“المقابلة لم تُبث”.. تعرف إلى القناة الإيطالية التي أغضبت الأسد

رئيس النظام السوري في مقابلة صحفية مع محطة "Rai News 24"(رئاسو الجمهورية العربية السورية)

camera iconرئيس النظام السوري في مقابلة صحفية مع محطة "Rai News 24" (رئاسة الجمهورية العربية السورية)

tag icon ع ع ع

أغضبت محطة “Rai news 24” الإيطالية النظام السوري بسبب لقاء أجرته مع رئيسه، بشار الأسد، لم تبثه وفق الموعد المحدد.

“رئاسة الجمهورية العربية السورية” انتقدت عبر “فيس بوك” أمس، السبت 7 من كانون الأول، القناة والمذيعة مونيكا ماجوني، التي أجرت المقابلة.

إذ طلبت القناة تأخير البث “لأسباب غير مفهومة” وتكرر طلب تأخير البث، ما دفع “رئاسة الجمهورية” للاعتقاد أن “اللقاء لن يُبث”.

هاجمت الصفحة القناة الإيطالية، وقالت إنه كان “حريًا بها أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب”، وخاصة كونها تعمل في الاتحاد الأوروبي “الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءًا أساسيًا من قيمه”.

ولم توضح القناة الإيطالية عبر منصاتها إذا كانت ستبث المقابلة مع رئيس النظام السوري أم لا، ولكن “رئاسة الجمهورية” قالت إنه في حال لم يبث اللقاء خلال يومين، ستبثه على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، غدًا الاثنين.

لم تكن هذه المقابلة هي الأولى من نوعها لقناة “Rai News24” الإيطالية مع بشار الأسد، إذ أجرت مقابلة، في 30 من أيلول عام 2013، وكانت مع ذات الصحيفة.

نفى حينها الأسد استخدام السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية، وتحدث عن التعاون مع منظمة “حظر الأسحة الكيماوية” للتخلص من السلاح الكيماوي السوري، بالإضافة للحرب على “الإرهاب” من وجهة نظر النظام السوري.

ما هي “Rai News 24″؟

“Rai News 24” قناة تلفزيونية تابعة لشبكة “Rai” الإيطالية وهي واحدة من وسائل الإعلام العمومية في إيطالية، مملوكة من قبل وزارة المالية والاقتصاد.

الشبكة واسعة الانتشار في إيطاليا، وتحظى بمتابعات عالية، وهي واحدة من أكبر جهات البث التلفزيوني، تعمل في مناطق البوسنة وكرواتيا ومالطا وموناكو والجبل الأسود وسان مارينو وسلوفينيا والفاتيكان وسويسرا وتونس، وأسهمت من مؤسسي اتحاد البث الأوروبي عام 1950.

أسست شبكة “Rai” عام 1924، ويرأس إدارتها التنفيذية فالبريزو ساليني، وبالإضافة لقناة “Ria News24″، تتبع للشبكة 27 محطة تلفزيونية محلية ودولية وإقليمية، تبث بمجالات متنوعة من الأخبار والأفلام وبرامج الأطفال والمراهقين والمسلسلات التلفزيونية والبرامج وغيرها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة