الأردن يضبط مليوني حبة “كبتاجون” ضمن شحنة مهربة من سوريا

عنصر من قوات الأمن الأردنية (رويترز)

camera iconعنصر من قوات الأمن الأردنية (رويترز)

tag icon ع ع ع

ضبطت السلطات الأردنية كمية “كبيرة” من المخدرات قادمة من الأراضي السورية إلى الأردن، بواسطة سيارة حاولت اجتياز معبر “نصيب” الحدودي.

ونقلت وكالة “عمون” الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول في “القيادة العام للقوات المسلحة الأردنية”، لم تفصح عن اسمه، أنه تم إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات تضم مليونين و703 آلاف حبة من “كبتاجون” أمس، السبت 7 من كانون الأول.

ومن ضمن الشحنة نحو 12 ألف كف حشيش، و22 ألفًا و250 حبة من نوع “لاريكا”، و17 ألف حبة مخدرة مختلفة الأنواع.

ووصف المصدر العسكري الكميات التي ضُبطت بـ”الكبيرة”، مضيفًا أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، بحسب ما نقلته وكالة “عمون” الأردنية.

وتعد هذه الكمية “الأكبر” مقارنة مع الكميات التي ضبطتها القوات الأردنية منذ افتتاح معبر “نصيب- جاسم” الحدودي بين البلدين، إذ أحبطت السلطات الأردنية في 23 من تشرين الثاني الماضي، عملية تهريب حبوب مخدرة تجاوزت كميتها 270 ألف حبة.

وبحسب ما نقلته “عمون” حينها فإن الكميات كانت، 262 ألف حبة “كبتاغون”، ونحو أربعة آلاف حبة “لاريكا”، وثلاثة آلاف و756 حبة “جاليكا”، وألفين و660 حبة “ترامادول”.

وازداد نشاط تهريب المواد المخدرة من سوريا، خاصة مع سيطرة حزب “الله اللبناني”، على الأراضي الحدودية بين سوريا ولبنان، إذ يعتمد الحزب على تجارة المخدرات بشكل كبير في تمويل أعماله القتالية.

وسبق أن أعلن الأردن في بداية العام الحالي، ضبط عمليات تهريب من سوريا إلى أراضيه، الأمر الذي أدى إلى تكثيف المراقبة الحدودية للحد من تلك المحاولات وخاصة التي تهدد أمنه.

وكان الجانبان، الأردني والسوري، أعلنا فتح معبر نصيب الحدودي رسميًا، في 15 من تشرين الأول 2018، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة