fbpx

ثلاثة مستثمرين كويتيين يؤسسون شركة في سوريا

اراضي في يعفور بمشروع لونا فيردي (lunaverdesy)

ع ع ع

أسس ثلاثة مستثمرين كويتيين شركة معنية بتقديم الخدمات السياحة والفندقية واستثمار الفنادق في سوريا.

وحملت الشركة التي صدقت عليها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اسم “الأنوار الماسية المحدودة”، بحسب موقع “الاقتصادي” اليوم، الخميس 12 من كانون الأول.

وتملك المستثمرة الكويتية عفيفة عبد الحسين حاجي محمد بهمن نسبة 30% من رأسمال الشركة، في حين يملك كل من الأخوين موسى وهارون عبد الحسين حجي بهمن نسبة 35% لكل منهما.

ودخل الاستثمار الكويتي إلى السوق السورية في قطاعات مختلفة، حيث صدقت التجارة الداخلية، في أيار 2018، على تأسيس شركة “طحان غلوبال للتطوير والاستثمار العقاري”، التي تعود إلى رجل الأعمال السوري المغترب في الكويت أحمد حسين الطحال.

ويملك الطحال نسبة 70% من رأسمال الشركة، في حين تملك شركة “مزايا” الكويتية نسبة 20% وإيمان زيدو نسبة 10%.

لم تكن شركة “طحان غلوبال” الكويتية الوحيدة في السوق السورية، إذ اشترت “الشركة الكويتية السورية القابضة” أرضًا بمساحة مئة ألف متر مربع، وبقيمة 12.2 مليون دولار في يعفور بريف دمشق.

وخُصصت الأرض لإقامة مشروع سكني بمشاركة بعض المستثمرين السوريين، بنسبة 45% من رأسمال الشركة، أي ما تقدر قيمته بـ5.5 مليون دولار.

في حين تقف شركة “سنرجي القابضة”  أمام عتبة السوق السورية، ولم تحسم أمرها بعد في دخول سوق النفط، وذلك بحسب صحيفة “الجريدة” الكويتية.

ودار الحديث خلال الأشهر الماضية عن عودة بعض الشركات الخليجية إلى الاستثمار في سوريا بعد انقطاع دام سنوات، بسبب قطع العلاقات السياسية بين النظام السوري والخليج إثر بدء الاحتجاجات في سوريا.

وتأتي عودة الشركات بهدف البحث عن موطئ قدم في ملف إعادة الإعمار الذي يتم الحديث عنه في حال تم التوصل إلى حل سياسي.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة