fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عمر خربين أول لاعب سوري يشارك في كأس العالم للأندية

عمر خربين بقميص نادي الهلال السعودي 2019 (يورو سبورت عربية)

عمر خربين بقميص نادي الهلال السعودي 2019 (يورو سبورت عربية)

ع ع ع

أعلن نادي الهلال السعودي، بطل آسيا، عن تشكيلته الأساسية في مواجهة فريق الترجي التونسي، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في دولة قطر.

وتضمنت التشكيلة الأساسية للهلال، مشاركة اللاعب السوري، عمر خربين، ليصبح أول لاعب سوري يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، بحسب ما نشره النادي عبر حسابه في “تويتر”، اليوم السبت 14 من كانون الأول.

https://twitter.com/Alhilal_EN/status/1205827710360195072

 

وسبق لخربين أن دخل التاريخ بوصفه أول لاعب سوري يحرز جائزة أفضل لاعب آسيوي في عام 2017.

وأشار موقع “كورة” أمس الجمعة 13 كانون الأول، إلى أن مدرب الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو، سيدفع بخريبين أساسيًا، لعدم جاهزية اللاعب الفرنسي غوميز، دون أن تصدر تأكيدات، حتى نشر التشكيلة الأساسية اليوم.

من هو خربين؟

عمر من مواليد دمشق، في 15 كانون الثاني 1994، ويلعب في مركز مهاجم مع المنتخب السوري، وطوله 184 سنتيمترًا.

انضم إلى “الظفرة” الإماراتي أواخر عام 2015، قادمًا من الدوري العراقي، حيث لعب في نادي “القوى الجوية” لموسمين، ونادي “الميناء” العراقي لموسم واحد على سبيل الإعارة.

وانتقل إلى نادي الهلال بعد موافقة النادي على دفع الشرط الجزائي الخاص بعقد خربين لنادي الظفرة والبالغ قيمته سبعة ملايين دولار، في حزيران 2017.

خربين، ابن نادي الوحدة الدمشقي، مثل منتخب سوريا للناشئين والشباب، والمنتخبين الأولمبي والوطني، وأدرجه ﻣﻮﻗﻊ “ﺳﺎﻧﺪﺍﻟﺰ ﻓﻮﺭ ﻏﻮﻟﺰ” إلى جانب ﻛﻞ ﻣﻦ عمر السومة، وسنحاريب ملكي، وإبراهيم عالمة، ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺃﻓﻀﻞ 100 ﻻﻋﺐ آسيوي في 2017.

 كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” عن تأسيس كأس العالم للأندية، في عام 1999، لتعوض مسابقة كأس “الإنتركونتينينتال”، وأطلقت أول نسخة منها في عام 2000، ولم تقم البطولة بين عامي 2001 و2004 بسبب انهيار شريكة الفيفا التسويقية.

وهي بطولة دولية خصصت لأندية كرة القدم، يتنافس فيه أبطال القارات، إضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف.

ويشارك في هذه البطولة، بطل قارة أوروبا “ليفربول” الإنجليزي، وبطل قارة أمريكا الجنويبية “فلامينغو ” البرازيلي، وبطل قارة أمريكا الوسطى “مونتيري” المكسيكي، وبطل قارة إفريقيا “الترجي” التونسي، وبطل قارة آسيا “الهلال” السعودي، وبطل دوري البلد المستضيف “السد” القطري.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في كل سنة، واستضافت هذه النسخة منها دولة قطر، وستكون المنافسات في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 من كانون الأول الحالي، وستقام المباريات في ثلاثة ملاعب مختلفة، منها استاد المدينة التعليمية واستاد خليفة الدولي، كما ويستضيف هذان الملعبان مباريات بطولة كأس العالم بعد ثلاث سنوات من الآن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة