fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خرائط “جوجل” تغطي 98% من العالم

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

صورت شركة “جوجل” مساحة هائلة من كوكب الأرض لمشروعها “التجوّل الافتراضي” وبرنامج “جوجل إيرث”، عن طريق أساطيل من سيارات “Google Street View” تصوّر الشوارع حول العالم عبر صور متتالية بزاوية 360 درجة لتوضيح معالم الطريق.

وفي تصريح للشركة، في 14 من كانون الأول الحالي، قالت إنها تمكنت من تغطية 98% من الأماكن المأهولة في العالم، وما مقداره عشرة ملايين ميل من صور التجول الافتراضي.

هذا الرقم يضاف إلى إنجازات “جوجل” المتفردة في تقديم منتجاتها، ويضعها بالصدارة بالنسبة لمنافسيها كشركة “آبل”، التي بدأت لتوها بإضافة صور فوتوغرافية على مستوى الشارع.

وفي تصريح مدير إنتاج خرائط “جوجل”، إيثان راسل، قال إن “الصور هي جوهر كل ما نقوم به، ونحن نفكر في ذلك كأساس لعملية رسم الخرائط بأكملها”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصرح بها “جوجل” عن حجم تغطيتها للأماكن عالميًا، وهو رقم يدعو للإعجاب، وسيزيد الفائدة من تطبيق الخرائط الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص يوميًا.

تعدّ ميزة “الصور على مستوى الشارع” بالغة الفائدة للمستخدمين، وتمكّن المستخدم من استكشاف الطريق ومكانه قبل الذهاب إليه، كما أن بعض المستخدمين يتجولون في الطرقات افتراضيًا لغاية الاستكشاف فقط والتعرف إلى الأماكن.

وتركز “جوجل” في خدمة تصوير الشوارع على البلدان المتقدمة، التي بدأت الخدمة منها، فقد لا تجد شارعًا في أمريكا أو أوروبا لم تمرر منه سيارة جوجل المحملة بالكاميرات، وتلتها دول آسيا المتقدمة حيث غطتها “جوجل” تباعًا، وتقل فاعلية هذه الخدمة في الدول العربية وتنعدم في الدول التي ترزح تحت العقوبات الأمريكية كسوريا.

وبالإضافة للسيارات تستخدم “جوجل” في التصوير أيضًا موظفين من البشر يحملون كاميرات لتصوير الأماكن التي يصعب على السيارة الوصول إليها، وتستعين الشركة أحيانًا بالحيوانات البرية للقيام بالمهمة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة