أندية عربية حققت إنجازات في كأس العالم للأندية

فرحة لاعبي فريق العين الإماراتي بالتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2018 (عربي بوست)

فرحة لاعبي فريق العين الإماراتي بالتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2018 (عربي بوست)

ع ع ع

حقق فريق الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا 2019، فوزًا مهمًا على فريق الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

بهذا الفوز تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، لينضم إلى أندية عربية أخرى حققت الإنجاز ذاته.

فيما أصبح عمر خربين، لاعب الهلال، أول لاعب سوري يلعب في كأس العالم للأندية، وأول لاعب سوري يتأهل رفقة فريقه إلى نصف نهائي البطولة.

وسيلاقي الهلال، بطل أمريكا الجنوبية فلامينغو البرازيلي، في مواجهة ستزداد صعوبتها على الهلال، مع تولي المدرب جيسوس، المدرب السابق للهلال، مهمة تدريب فلامينغو، ومعرفته بتفاصيل وقدرات الفريق الأزرق.

فوز أمس، جعل الهلال ينضم لعدة أندية عربية شاركت في البطولة في النسخ السابقة، وحققت إنجازات عدة.

العين الإماراتي في نهائي 2018

كرر فريق العين الإماراتي إنجاز الرجاء البيضاوي المغربي عام 2013، عندما فرض نفسه في النسخة السابقة من البطولة، وأصبح ثاني فريق عربي يصل إلى نهائي البطولة.

شارك العين في البطولة، بصفته بطل دوري البلد المستضيف (الإمارات)، وتغلب في مباراته الأولى على فريق تيم ويلينغتون، بطل أوقيانوسيا، بضربات الجزاء الترجيحية.

التقى العين مع بطل إفريقيا، الترجي التونسي، وسجل في مرمى ضيوفه ثلاثة أهداف، ليضمن الوصول إلى نصف النهائي، ويلاقي بطل أمريكا الجنوبية، ريفر بليت.

لم تكن مهمة العين سهلة أمام الفريق الأرجنتيني، المتوج بالبطولة على حساب غريمه الأزلي، بوكا جونيور، إلا أن تماسك الفريق الإماراتي، أوصله في النهاية لتحقيق فوز مهم على ضيفه بضربات الجزاء الترجيحية، ليصعد إلى النهائي ويخسر أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-1.

الرجاء البيضاوي.. صاحب السبق إلى النهائي 2013

شارك فريق الرجاء البيضاوي المغربي، في بطولة كأس العالم للأندية في عام 2013، كممثل عن البلد المضيف.

واستطاع الرجاء تقديم صورة مشرفة عن الكرة المغربية، عندما تأهل إلى نهائي البطولة قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.

خاض الرجاء مباراته الأولى أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وحقق الفوز بهدفين لهدف، وعاد ليسجل النتيجة ذاتها أمام مونتيري المكسيكي في ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي في نصف النهائي.

ضم الفريق البرازيلي بين صفوفه الساحر رونالدينيهو، ومع ذلك سجل الرجاء ثلاثيةً في مرمى البرازيليين، ليلاقي بايرن ميونيخ الألماني في النهائي ويخسر بهدفين لصفر.

السد القطري يكرر إنجاز الأهلي المصري 2011

شارك السد القطري في نسخة عام 2011 من البطولة بصفته بطل دوري أبطال آسيا.

خاض السد أولى مبارياته أمام الترجي التونسي، واستطاع تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، لينتقل لمواجهة برشلونة الإسباني في نصف النهائي.

لم تكن المواجهة صعبة على برشلونة، بطل دوري أبطال أوروبا، فسجل أربعة أهداف في مرمى السد، لينتقل الفريق القطري للمنافسة على المركز الثالث.

تعادل السد القطري مع كاشيوا ريسول الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية، والتي توجت السد القطري بالميدالية البرونزية.

 

الأهلي المصري.. البرونزية في 2006

تغلب الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا على فريق الصفاقسي التونسي، بهدف وحيد، سجله محمد أبو تريكة، بعد مباراة مثيرة.

فوز الأهلي المصري أهله لخوض كأس العالم للأندية، متسلحًا بعدة لاعبين شكلوا العماد الأساسي للمنتخب المصري الذي حقق كأس الأمم الإفريقية 2006، ولاحقًا حققوا ثلاثية تاريخية باستمرار حصدهم للبطولة في عامي 2008 و2010.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين، محمد أبو تريكة وعصام الحضري ومحمد بركات.

لعب الأهلي مباراته الأولى أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وحقق الانتصار بهدفي فلافيو ومحمد أبو تريكة، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

التقى الأهلي في نصف النهائي مع إنترناسيونال البرازيلي.

أحرز الفريق البرازيلي هدف التقدم عبر باتو في الدقيقة 23، ولم يستسلم المصريون، فعادوا لإحراز التعادل عبر فلافيو في الشوط الثاني، قبل أن يحرز أدريانو هدف الفوز في الدقيقة 72.

جمعت مباراة المركز الثالث بين الأهلي وفريق أمريكا المكسيكي، وفيها أحرز الأهلي عبر نجمه محمد أبو تريكة هدفين، فيما تلقى هدفًا واحدًا، ليتوج الأهلي المصري كثالث أندية العالم.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة