“جوجل” تهدد بإيقاف دعم أجهزة “أندرويد” الجديدة في تركيا

صورة تعبيرية (yeniakit)

ع ع ع

قالت شركة “جوجل” إنها لن تدعم أجهزة “أندرويد” الجديدة في السوق التركي، بسبب خلافات على إجراءات قانونية.

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي عن وكالة “رويترز“، فإن “إيقاف الخدمات جاء ردًا على قرار هيئة المنافسة التركية رفض تغييرات على عقود أجرتها جوجل مع شركائها التجاريين الأتراك، متعلقة بحرية اختيار المستخدمين لمحرك البحث الافتراضي في الأجهزة”.

وتبلغ قيمة الغرامة التي فرضتها تركيا على الشركة في أيلول 2018، 93 مليون ليرة (17.4 مليون دولار)، عازية ذلك لانتهاك “جوجل” قانون المنافسة في المبيع، ومنحت الشركة مهلة ستة أشهر لإجراء تغييرات.

وجاء في بيان “هيئة المنافسة التركية” أنها فرضت غرامة على “جوجل” بنسبة 0.05% من إيراداتها اليومية بسبب الانتهاك، وأن هذا سيبقى ساريًا حتى تتم تلبية جميع الطلبات.

وبحسب “رويترز”، فإن “الهيئة طالبت جوجل بتغيير جميع الاتفاقيات التي تسمح للمستهلكين اختيار محركات بحث مختلفة في نظام تشغيل الهاتف المحمول، الذي يعمل بنظام أندرويد”.

وقالت “جوجل” في بيان صادر عنها، “لقد أبلغنا شركاءنا بأننا لن نتمكن من العمل معهم على هواتف أندرويد جديدة التي يتم طرحها في السوق التركي بعد 12 من كانون الأول الحالي”.

وأكدت الشركة أن مستخدمي الأجهزة الحالية لن يتأثروا، وسيكونون قادرين على استخدام أجهزتهم وتطبيقاتهم بشكل طبيعي، وأنها تعمل مع السلطات لحل المشكلة.

وتشبه هذه الحالة ما تعرضت له أجهزة “هواوي” سابقًا، إذ أدرجت الولايات المتحدة أجهزة هاتف “هواوي” ضمن قائمة الشركات الأجنبية التي يمنع تبادل التكنولوجيا معها.

حينها حرم حاملو أجهزة “هواوي” من جميع خدمات “جوجل” من خدمات الخرائط في تطبيق “Google Maps” وخدمات البريد الإلكتروني في تطبيق “Gmail” وخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة في “Youtube”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة