الرابطة العالمية لـ “الكيك بوكسينغ” تكرم مدربًا سوريًا كـ”بطل سلام”

المدرب علي نصرحسين الخالدي خلال تكريمه في أنطاليا التركية -كانون الأول 2019(موقع Inside the games)

المدرب علي نصرحسين الخالدي خلال تكريمه في أنطاليا التركية -كانون الأول 2019(موقع Inside the games)

ع ع ع

كرمت الرابطة العالمية لمنظمات رياضة الكيك بوكسينغ “WAKO”، المدرب السوري علي نصر حسين الخالدي كـ”بطل سلام”، على خلفية الأعمال الإنسانية للمدرب في مخيم الزعتري شمالي الأردن.

وذكر موقع “Inside the games” البريطاني أمس، الاثنين 16 من كانون الأول، أن رابطة “WAKO” ساعدت الخالدي في الحصول على جواز سفر وتأشيرة دخول إلى الأراضي التركية كضيف خاص، وكرمته خلال افتتاح بطولة العالم للعبة الكيك بوكسينغ فئة الرجال في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا.

وقال المدرب علي نصر، في حديث إلى عنب بلدي عن أثر الرياضة، إنها “تزيد حماسة الأطفال وإقبالهم على بناء العلاقات الاجتماعية وتكوين علاقات جديدة، وتمنحهم السعادة”.

وللرياضة أثر على بناء الثقة بالنفس للأطفال ومواجهة المتنمرين، وتفريغ الشحنات السلبية من خلال التدريب، إضافة إلى رفع مستوى اللياقة البدنية لديهم، حسبما أضاف علي.

ويشرف المدرب حاليًا على تدريب حوالي 250 طفلًا في مخيم الزعتري، ويستقبل الأطفال من عمر الأربع سنوات، ضمن برنامج التبرع المشترك بين “WAKO” ومنظمة الرياضة والسلام “Peace and sport”.

ويقيم علي، البالغ من العمر 27 عامًا، في مخيم الزعتري للاجئين منذ العام 2013 مع زوجته وابنتيه، حيث ركز على “الأعمال الإنسانية”، حسب قوله.

وهو عضو في منظمة الرياضة والسلام “Peace and sport” غير الربحية، التي تهتم بإعادة دمج الأطفال في المجتمع، وتثقيف المدربين بغرض خلق تماسك اجتماعي بين اللاجئين والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين “UNHR”.

ويعتبر مخيم الزعتري أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، ويضم ما يزيد على 80 ألف لاجئ سوري، وكانت السلطات الأردنية أنشأته عام 2012 في محافظة المفرق على الحدود الأردنية- السورية.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري، وفقًا لإحصائيات حكومية، 670 ألفًا منهم مسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويعيش منهم نحو 126 ألفًا في مخيمات الزعتري، والأزرق، والمخيم الإماراتي الأردني.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة