× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الإنتربول يُحدد هوية 4 آلاف مقاتل أجنبي في سوريا والعراق

صورة تعبيرية

ع ع ع

أعلن أمين عام منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) يورغن شتوك، أمس الأربعاء (3 حزيران) تحديد هويات أكثر من 4 آلاف مقاتل أجنبي التحقوا بـ “الجماعات الجهادية” في سوريا والعراق.

وقال تشوك إن “الإنتربول سبق وحدد هويات ما يقارب 900 مقاتل إرهابي أجنبي في أيلول 2014″، مشيرًا إلى أنه “لدينا اليوم وبعد أقل من عام أكثر من 4 آلاف سيرة موجزة في قاعدة بياناتنا”.

وشدّد الأمين العام للمنظمة على ضرورة التنسيق بين الدول “لتسهيل وصول الإنتربول وكبح جماح تدفق الأجانب إلى الجماعات الجهادية”، مضيفًا “علينا أن نتذكر أنه على الرغم من أن تقاسم المعلومات يمضي بشكل أفضل يوم بعد يوم عبر الحدود إلا أنها تسير بوتيرة أبطأ من تلك التي يستغرقها إرهابيون أجانب في التجنيد والسفر من وإلى مناطق الصراعات”.

وجاءت تصريحات شتوك غداة اجتماع قوات الشرطة من مختلف دول العالم مع الإنتربول في مدينة برشلونة الإسبانية بهدف تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

يُشار الى أن عدد المقاتلين الأجانب زاد بشكل ملحوظ عن العام الماضي ووصل إلى قرابة 25 ألف مقاتل من أكثر من 100 دولة، بحسب آخر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة، صدر في آذار الماضي.

مقالات متعلقة

  1. في الذكرى 85 لتأسيسه.. تعرف على صلاحيات "الإنتربول"
  2. الاتحاد الإفريقي يحذر من عودة مقاتلي تنظيم "الدولة"
  3. أكثر من 6 آلاف "جهادي" أوروبي يقاتلون في سوريا
  4. فرنسا تعلن عدد مقاتليها "المتطرفين" في بلاد الشام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة