fbpx

بتهمة “الإرهاب”.. إحالة لاجئين سوريين إلى المحكمة العسكرية اللبنانية

الأمن العام اللبناني يلقي القبض على سوريين ارتكبا جريمة قتل في سوريا 3 نيسان 2019 (المديرية العامة لأمن الدولة)

تعبيرية- الأمن العام اللبناني يلقي القبض على سوريين ارتكبا جريمة قتل في سوريا 3 نيسان 2019 (المديرية العامة لأمن الدولة)

ع ع ع

أحال قاضي التحقيق العسكري الأول في لبنان 23 سوريًا إلى المحكمة العسكرية الدائمة، للمحاكمة بتهمة الانتماء إلى “تنظيم إرهابي مسلح والقتال في سوريا”.

وذكرت الوكالة “الوطنية للإعلام” في لبنان اليوم، الجمعة 20 من كانون الأول، أن قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة، فادي صوان، أصدر ثلاثة قرارات اتهامية بحق 32 سوريًا.

وأضافت الوكالة أن القرار الأول شمل اتهام تسعة سوريين بجرم الانتماء إلى فصيل “جيش الأبابيل” والقتال في سوريا، والثاني اتهام 22 سوريًا بجرم الانتماء إلى “جبهة النصرة” والقتال في سوريا، بينما اتهم شخص بالانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتكررت حالات إيقاف لاجئين سوريين من الأمن اللبناني بتهمة القتال في سوريا والانتماء إلى “تنظيمات إرهابية”، ومعظم الموقوفين كانوا منتمين إلى صفوف فصائل المعارضة أو إلى فصائل “جهادية”، بحسب الاتهامات الرسمية.

وفي 3 من تشرين الأول الماضي، أحال القضاء العسكري اللبناني 19 شخصًا سوريًا إلى المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، بعد اتهامهم بـ”جرائم إرهابية” والقتال في صفوف فصائل المعارضة السورية، وحولت المخابرات اللبنانية بعد يومين مواطنًا سوريًا إلى القضاء اللبناني، بتهمة التواصل مع إسرائيليين داخل الأراضي الفلسطينية.

ويصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان إلى أكثر من 969 ألفًا مسجلين في مفوضية اللاجئين، بينما تقول الحكومة إن أعدادهم تصل إلى مليون ونصف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة