fbpx

المخضرم كارلو أنشيلوتي يحط رحاله في إيفرتون

كارلو أنشلوتي بجانب رئيس نادي إيفرتون الإنجليزي بعد توقيعه لصالح النادي (إيفرتون تويتر)

كارلو أنشلوتي بجانب رئيس نادي إيفرتون الإنجليزي بعد توقيعه لصالح النادي (إيفرتون تويتر)

ع ع ع

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي تعاقده مع المدرب الإيطالي المخضرم، كارلو أنشيلوتي، بعد إقالته من تدريب نادي نابولي الإيطالي.

وقال النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي اليوم، السبت 21 من كانون الأول، “يسر إيفرتون تأكيد أن كارلو أنشلوتي صار مدربًا جديدًا للنادي”.

وقال أنشيلوتي، عبر حسابه على “تويتر”، إنه “متحمس” للإعلان بأنه انضم لنادي إيفرتون.

وأضاف، “يسعدني أن أعود إلى الدوري الممتاز وأن أكون جزءًا من هذا النادي التاريخي”.

وفي تصريحه لموقع نادي إيفرتون، قال المدير الرياضي في النادي “بعد عملية جادة أجراها جميع مدرائنا، يسرني الترحيب بكارلو أنشيلوتي في إيفرتون”.

واعتبر أنشيلوتي واحدًا من أفضل المدربين في عالم كرة القدم، والذي حقق مستوى “رائعًا” من النجاح في كل بطولات الدوريات الكبرى في أوروبا.

وسيبدأ المدرب الإيطالي مهامه مع نادي إيفرتون في معقله جوديسون بارك، في مواجهات “البوكس داي”، في 26 من كانون الأول.

درب أنشلوتي نادي ميلان لمدة ثمانية سنوات حتى عام 2009، وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي موسم 2003-2004 ودوري أبطال أوروبا لمرتين، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي عام 2009 وحاظ معه على جائزة الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي عام 2011 غادر أنشيلوتي نادي تشيلسي ودرب نادي باريس سان جيرمان واستطاع معه حمل لقب الدوري الفرنسي بعد 19 عامًا من الفشل في موسم 2012-2013.

وفي موسم 2014 انتقل أنشلوتي إلى ريال مدريد حقق معه اللقب العاشر من دوري أبطال أوروبا، إذ يعتبره المدريديون “عراب العاشرة”، ليصبح بذلك المدرب الثالث الذي يحمل لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

خلف أنشليوتي بيب غوارديولا في تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني وحمل معه لقب الدوري الألماني موسم 2016-2017، قبل أن يستلم زمام التدريب مع نادي نابولي وأدار الفريق وأنهى الموسم الماضي بالمركز الثاني خلف يوفنتوس وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وتأهل إلى الدوري الثاني من المسابقة مع نابولي للموسم الحالي قبل أن تتم إقالته، في 10 من كانون الأول الحالي، وتعيين جينارو غاتوزو بديلًا عنه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة