زيدان يطالب أشرف حكيمي بالعودة ودورتموند يصارع لإبقائه

أشرف حكيمي أثناء إحرازه الهدف الثالث لدورتموند في ليلة الفوز على الإنتر 5 تشرين الثاني 2019 (getty images)

أشرف حكيمي أثناء إحرازه الهدف الثالث لدورتموند في ليلة الفوز على الإنتر 5 تشرين الثاني 2019 (getty images)

ع ع ع

طالب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، بعودة اللاعب المغربي الشاب أشرف حكيمي، المعار إلى فريق بروسيا دورتموند الألماني، إلى النادي الملكي في الصيف المقبل 2020.

وقالت صحيفة “MARCA” الإسبانية، اليوم السبت 21 كانون الأول، إن دورتموند “يقاتل” لأجل بقاء حكيمي في صفوفه.

وبحسب الصحيفة، يرى ريال مدريد أن الوقت حان لعودة حكيمي إلى صفوفه والمنافسة على مركز الظهير أيمن مع الإسباني داني كارفخال، وهو ما يرفضه النادي الألماني.

وأحرز حكيمي خلال 25 مباراة لعبها هذا الموسم، ستة أهداف وصنع خمسة، وهي أرقام مرتفعة بالنسبة للاعب يشغل مركز الظهير الأيمن.

ونقلت الصحيفة عن المدير الرياضي في النادي الألماني، مايكل زورك، أن النادي سيتحدث مع حكيمي في الأسابيع والأشهر المقبلة لتحديد مستقبله، مؤكدًا أن الأمر يعتمد على ريال مدريد في نهاية المطاف.

وتنتهي إعارة أشرف حكيمي في الصيف المقبل.

وسجل اللاعب المغربي أكبر سرعة ممكنة للاعب في الدوري الألماني، أمام فريق “لايبزغ”، يوم الثلاثاء الماضي، عندما وصل إلى سرعة 36 كيلومترًا في الساعة، وهو رقم قياسي في الدوري، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للدوري الألماني، مساء أمس.

واعتبر قائد بروسيا دورتموند، ماركو رويس، أن أشرف يعد “سلاحًا حقيقيًا” للفريق، بعد الأداء المذهل الذي قدمه.

من هو أشرف حكيمي

تدرج حكيمي في فئات ريال مدريد العمرية، فلعب في فريق الريال للأعمار تحت 18 عامًا في عام 2015، وتحت الـ19 عامًا في عام 2016، وريال مدريد كاسيا في عام 2017، ولعب ضمن الفريق الأول في نفس العام، وكان ضمن الفريق الفائز بالبطولة الثالثة عشرة للريال في دوري الأبطال.

انتقل حكيمي على سبيل الإعارة إلى بروسيا دورتموند الألماني في عام 2018، لخوض مزيد من الدقائق والتطور، في تكرار لتجربة زميله الإسباني، داني كارفخال.

وبلغت قيمته السوقية عند الانتقال خمسة ملايين يورو، لكنها تضاعفت ست مرات خلال موسم واحد، وتبلغ اليوم 30 مليون يورو، بحسب موقع “transfer market” المتخصص بأسعار اللاعبين.

في موسمه الأول مع دورتموند، خاض حكيمي 28 مباراة في مختلف المسابقات، ما مجموعه 2379 دقيقة، أحرز هدفين في الدوري وهدفًا في بطولة الكأس، وصنع سبعة أهداف، بفارق كبير عن موسمه الأخير مع الريال 2017-2018، الذي خاض فيه 1315 دقيقة فقط، ولعب تسع مباريات وأحرز هدفين.

حكيمي المولود في عام 1998 في العاصمة الإسبانية مدريد، يلعب في أربعة مراكز على أرضية الملعب، فهو يلعب كظهير أيمن وظهير أيسر، ويتم الاستعانة به في بعض الأحيان كلاعب في خط الوسط على الجهتين اليمنى واليسرى.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة