موفق جمعة يتهم رواد الملاعب السورية بـ”تخريبها”

رئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة (سانا)

camera iconرئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة (سانا)

tag icon ع ع ع

أقر رئيس “الاتحاد الرياضي العام” في سوريا، موفق جمعة، في حديث لصحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الثلاثاء 24 من كانون الأول، “بسوء المرافق الصحية” في الملاعب والصالات السورية، متهمًا “بعض رواد الملاعب والصالات بتخريبها”.

وسبق أن وصف موفق جمعة الملاعب السورية، بأنها “الأفضل على مستوى العالم”، وهو ما أثار سخرية سوريين متابعين لكرة القدم في سوريا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال موفق جمعة لـ”الوطن” إن هناك مرافق “تمت صيانتها” من قبل الاتحاد الرياضي العام، ثم عاد “بعض الرواد لتخريبها”.

ملاعب سيئة.. والإعلام يشتكي

الشكاوى من حال الملاعب السورية ليست وليدة هذا الموسم، إذ لا تحتوي في الغالب مرافق صحية مجهزة، ولا مقاعد للجلوس، كما يدور الحديث عقب كل مباراة في الدوري السوري أو المسابقات الأخرى عن ضعف التجهيزات الطبية في الملاعب.

وتقتصر الجهود لتجاوز هذا الوضع على دراسات ومحاولات لإعادة تأهيل الملاعب الرياضية في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، في 17 من تموز الماضي، أن إعادة تأهيل ملعب “خالد بن الوليد” في مدينة حمص بدأت، بناء على دراسات استشارية قدمتها جامعتا “البعث” و”تشرين”.

وتضم العاصمة دمشق أربعة ملاعب هي “الفيحاء” و”تشرين” و”الجلاء” و”العباسيين”، دُمرت مدرجات الأخير وأرضيته، وتحول في السنوات الماضية إلى معسكر لقوات النظام السوري، بحسب تسجيلات مصورة نشرها إعلاميون وناشطون.

وذكرت صحيفة “تشرين” الحكومية، في 14 من أيلول الحالي، أن واقع الملاعب السورية، وأرضيتها تحديدًا، في “أزمة كبيرة”.

وأشارت إلى أن بعض الملاعب تحوّلت إلى ما يشبه “حقلًا زراعيًا يابسًا”، مبينة مدى تأثير سوء الاهتمام بالملاعب الرياضية السورية على مستوى اللاعبين في أثناء المباريات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة