تضامنًا مع الطلبة المهجرين.. تعليق الدوام المدرسي في محافظة إدلب

وقفة احتجاجية في مدرسة الدانا بمجمع الدانا بريف إدلب الشمالي نصرة للمهجرين من معرة النعمان وريفها (حساب مديرية التربية في إدلب على الفيسبوك)

وقفة احتجاجية في مدرسة الدانا بمجمع الدانا بريف إدلب الشمالي نصرة للمهجرين من معرة النعمان وريفها (حساب مديرية التربية في إدلب على الفيسبوك)

ع ع ع

علّقت مديرية التربية والتعليم بإدلب الداوم المدرسي في جميع مدراس المحافطة ابتداءً من يوم غد، الأربعاء 25 من كانون الأول حتى الجمعة 27 من كانون الأول.

ونشرت المديرية، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 24 من كانون الأول، أمرًا إداريًا رقم 411 يقضي بتعليق الدوام في مدارس المحافظة تضامنًا مع الطلاب المهجرين الذين تجاوز عددهم الـ100 ألف طالب وطالبة.

وأشارت إلى أن هذا القرار جاء بناءً على “مقتضيات المصلحة العامة وحرصًا على حسن سير العمل”.

ووقف طلاب العديد من المدارس في المحافظة، اليوم، وقفة احتجاجية للتضامن مع أهالي ريف إدلب الجنوبي، وللمطالبة بإيقاف القتل والتهجير.

وطالب الطلاب بإنقاذ مدينة معرة النعمان التي تشهد تصعيدًا عسكريًا مكثفًا من قبل النظام السوري وحليفه الروسي.

وشهدت مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي في الأيام الماضية قصفًا تركز بشكل مكثف على الأحياء السكنية، تسبب بـ”كارثة إنسانية” هي الأكبر في المنطقة، بحسب “الدفاع المدني السوري”.

وقال مدير فريق “مسنقو استجابة سوريا”، محمد حلاج، في حديث سابق لعنب بلدي، إن الفريق وثق نزوح نحو 80 ألف نسمة من ريف إدلب الجنوبي إلى المناطق الحدودية مع تركيا، خلال الأيام الخمسة الماضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة