ماريو ماندزوكيتش ينهي مسيرته الاحترافية في أوروبا

اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش-(رويترز).

اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش-(رويترز).

ع ع ع

أنهى مهاجم نادي يوفينتوس الإيطالي، ماريو ماندزوكيتش، مسيرته الاحترافية في أوروبا بانتقاله رسميًا إلى صفوف نادي الدحيل القطري.

وأعلن نادي الدحيل، عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أمس، الثلاثاء 24 من كانون الأول، عن تعاقده مع النجم الكرواتي ماندوزكيتش، دون أن يتطرق لتفاصيل الصفقة ومدة العقد.

وجاء انتقال الهداف الكرواتي بعد تجميده هذا الموسم وبقائه أسير مقاعد البدلاء مع المدير الفني ماوريسيو ساري، وذلك بعدم خوضه أي دقيقة لعب مع الفريق، كما اُستبعد عن القائمة المشاركة في دوري الأبطال للبيانكونيري.

وهبطت طائرة اللاعب في الدوحة قبل عدة أيام لإتمام المفاوضات مع الدحيل، التي كادت ألا تتم بسبب عرقلة المفاوضات بين اللاعب والنادي، ليسدل بعدها الستار عن احترافه الأوروبي.

ونشر النادي في بيان عبر موقعه الرسمي أمس، “نجحت إدارة الفريق اليوم في حسم ملف التعاقد مع ماندزوكيتش في صفقة انتقال حر، وجاء الاتفاق بعد نهاية عقد اللاعب مع ناديه الإيطالي”.

وتابع البيان أنه بعد إتمام الصفقة ستبدأ مسيرة اللاعب مع الفريق في القسم الثاني من الدوري.

وعبرت جماهير السيدة العجوز عن الغضب من الصفقة التي اعتبرتها مفاجئة.

المحلل الرياضي محمد عواد، اعتبر أن رحيل ماندزوكيتش جاء نتيجة إقالة المدرب السابق لليوفي، ماسيميليانو أليغري، الذي قدم المهاجم ذا الـ33 عامًا بشكل رائع، بحسب تعبيره.

مسيرته الكروية

ولد ماريو ماندزوكيتش في 21 من آيار عام 1986، بمدينة سلافونسكي برود الكرواتية، وكانت أولى خطواته الكروية في النادي الألماني ديتزينجين، بين عامي 1992 و1996.

وعند عودته إلى مدينته أمضى الفترة ما بين عامي 1996 و2003 في نادي مارسونيا الكرواتي، الذي يلعب في الدرجة الثانية حاليًا، ثم عاد إلى مسقط رأسه، ولعب موسمًا واحدًا مع نادي جيلييزنيتشار ساراييفو.

بدأت مسيرة اللاعب ماندزوكيتش الاحترافية بعودته إلى فريقه السابق مارسونيا، ولعبه معه موسم 2004-2005 وسجل للفريق حينها 14 هدفًا.

وانتقل بعدها إلى نادي ان كي زغرب في 2007، الذي أصبح فيما بعد نادي دينامو زغرب، أحد أهم الأندية الكرواتية، واستمر معه لثلاثة مواسم كان آخرها في موسم 2010.

بعدها بدأ مسيرة احترافه الخارجي التي بدأت في الدوري الألماني مع نادي فولفسبورغ، لينتقل منه لنادي بايرن ميونيخ الألماني في عام 2012.

ونجح ماندزوكيتش بالفوز بجائزة أفضل لاعب كرواتي مرة واحدة في مسيرته في عام 2012، بعد تألقه اللافت مع فولفسبورغ وبايرن ميونيخ.

غادر الكرواتي ألمانيا في عام 2014 متوجهًا إلى العاصمة الإسبانية مدريد، ليلعب لمصلحة نادي أتليتكو مدريد لمدة موسم واحد، لينتقل بعدها إلى آخر وجهاته الأوروبية مع نادي يوفينتوس الإيطالي لأربعة مواسم متتالية.

وشارك المهاجم المخضرم مع “السيدة العجوز” في 162 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 44 هدفًا، وأسهم بتقديم 18 تمريرة حاسمة.

يعتبر أحد أهم المهاجمين الذين مروا على الملاعب الكرواتية، وهو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع منتخب بلاده.

ويحتل ماندزوكيتش الترتيب الثاني لهدافي المنتخب الكرواتي التاريخيين، بتسجيله 33 هدفًا في 89 مباراة، ويلعب مع المنتخب بين عامي 2007 و2018.

ويفصله عن أسطورة الهجوم الكرواتي دافور سوكر، هدفين فقط، ولدى سوكر 35 هدفًا من 58 مباراة، ما بين 1991 و2003، علمًا أنه فاز بجائزة الهداف لبطولة كأس العالم 1998 أيضًا.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة