fbpx

مقتل خمسة عناصر من “لواء القدس” في بادية دير الزور

قيادي وعنصر من "لواء القدس الفلسطيني" في بادية دير الزور (شبكة أخبار دير الزور)

ع ع ع

قتل خمسة عناصر وأصيب قيادي من قوات “لواء القدس الفلسطيني”، بانفجار استهدف آلية تابعة لهم في منطقة البادية السورية بريف دير الزور.

وقال الفصيل عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 26 من كانون الأول، إن آلية القائد العسكري في “لواء القدس” على محور دير الزور، تعرضت لانفجار بلغم أرضي، ما أدى إلى تدميرها ومقتل خمسة من العناصر وإصابة القائد العسكري شادي الكاميروني، بحروق متوسطة.

وتحدثت صفحات إخبارية منها “البادية 24“، عن العملية وقالت إنها أسفرت عن مقتل العناصر الخمسة، وإصابة آخرين.

وكان “لواء القدس” تحدث قبل أسبوع عن تعرض عربتين تابعتين له لألغام أرضية زرعها تنظيم “الدولة الإسلامية” في وقت سابق، شمال بلدة فيضة ابن موينع في منطقة البادية السورية، ما أدى إلى مقتل عنصر واحتراق العربتين.

وتنفذ خلايا تابعة لتنظيم “الدولة”، هجمات ضد أرتال ومواقع تابعة للنظام وحلفائه في البادية، كان أبرزها في 17 من تشرين الثاني الماضي.

واستهدف، حينها، كمين رتلًا لقوات النظام بمنطقة السخنة بريف حمص، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير وإعطاب آليات عسكرية، وفق موقع “المصدر” الذي يغطي عمليات قوات النظام العسكرية في المنطقة.

ويشارك “لواء القدس” إلى جانب قوات النظام السوري في المعارك الدائرة في سوريا، ويعتبر من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، ويتبع لـ“الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

ويحمل التشكيل شعار “فدائية الجيش العربي السوري”، ويضم عددًا من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، ومخيم حندرات في ريف حلب، ويتراوح عدد عناصره حاليًا بين ألفين وثلاثة آلاف مقاتل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة