fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

400 منحة جامعية للاجئين السوريين للدراسة عن بعد

ع ع ع

قدمت جامعة “UoPeople” الأمريكية بتمويل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية 400 منحة للاجئين السوريين للحصول على شهاداتهم الجامعية عن بعد.

وتختص هذه المنحة بالسوريين المقيمين في سوريا أو اللاجئين في العراق أو لبنان أو تركيا أو الأردن، ويتم الحصول عليها من خلال التقدم للجامعة، حيث يُخصَّص مستشار شخصي خاص يساعد الطالب على إتمام مراحل التسجيل، بما في ذلك الحصول على المنحة.

الموعد النهائي للتسجيل على الفصل الدراسي المقبل هو 9 من كانون الثاني 2020، ولكن لا تاريخ محدد للمنحة سوى بعدد المقاعد الممنوحة، وتضم الجامعة خمسة فصول خلال العام الدراسي.

وتتيح الجامعة الدراسة بأربعة اختصاصات هي إدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، والتعليم، والعلوم الصحية، ولا تتطلب سوى شهادة لمرحلة التعليم الثانوية، وإن لم يكن بإمكان اللاجئين تقديم شهاداتهم بإمكانهم إجراء امتحان لاختبار معلوماتهم.

وتتطلب إجادة اللغة الإنجليزية، وإن لم يتمكن الطالب من إثبات إتقانه للغة بإمكانه إتمام دورة للغة الإنجليزية في الجامعة قبل البدء بالدراسة.

وبإمكان الطلاب إتمام دراسة الماجستير عبر الجامعة، ويتطلب التسجيل فيها الوثائق الخاصة بإنهاء المرحلة الجامعية وإثبات المهارة اللغوية بمستوى أعلى من المطلوب في التسجيل الجامعي.

تقدم الجامعة الأمريكية التعليم العالي عبر الإنترنت بتكلفة شبه مجانية لإتاحة الحصول على الشهادات الجامعية عالميًا، وتعد أول جامعة غير ربحية بلا أقساط فصلية، حسبما يذكر موقعها الإلكتروني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة