fbpx

تعرف إلى أفضل لاعبي كرة القدم في العقد الأخير

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في 2012

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في 2012

ع ع ع

شهد العقد الثاني من القرن الحالي (2010- 2019) تنافسًا محمومًا بين لاعبي كرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالد والأرجنتيني ليونيل ميسي، على أفضلية كل منهما، وتربعه على عرش كرة القدم.

كما شهدت السنوات القليلة الماضية، بزوغ نجم عدد من اللاعبين في مختلف المراكز.

ووضعت عدة مواقع رياضية مختصة قوائمها لأفضل اللاعبين في العقد، بينها مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، والمسؤولة عن جائزة الكرة الذهبية.

 

أفضل اللاعبين

اختارت المجلة الفرنسية حارس المرمى الإسباني، إيكر كاسياس كأفضل حارس مرمى في العقد الأخير.

وجاء اختيار كاسياس لإحرازه كأس العالم 2010، وكأس الأمم الأوروبية 2012، ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد 2014.

وفي الدفاع اختارت المجلة الظهير الأيسر لريال مدريد مارسيلو، برفقة زميله في الفريق سيرخيو راموس، والمدافع الهولندي فان دايك، والظهير الأيمن الألماني فيليب لام.

واحتل لام المركز السادس في مسابقة الكرة الذهبية عام 2014، وكان قائد المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم 2014، إضافة إلى قدرته على اللعب في خط الوسط.

أما فان دايك فجاء اختياره نتيجة إسهامه الكبير مع فريقه ليفربول، ومساعدته له على رفع مستوى الفريق، والفوز بدوري أبطال أوروبا 2018- 2019، بالإضافة لإسهاماته مع منتخب هولندا واحتلاله المركز الثاني كأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي.

في حين تم اختيار سيرخيو راموس، لإحرازه أربع بطولات لدوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد، بالإضافة لحصوله على كأس العالم 2010، وكأس أمم أوروبا 2012، وكذلك مارسيلو، الذي لعب دورًا أساسيًا في فوز مدريد ببطولاته الأربع.

خط الوسط شهد حضور ثنائي برشلونة، تشافي هيرنانديز وإندرياس إنييستا، إلى جانب لاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش.

واعتبرت المجلة أن برشلونة وريال مدريد سيطرا على العقد الماضي من ناحية الفوز بالبطولات الجماعية والفردية، وأشارت إلى الدور الكبير الذي لعبه ثنائي برشلونة بفوز فريقهما بالبطولات المحلية والقارية، كذلك إسهاماتهما مع إسبانيا بالفوز بكأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2012.

وأشارت المجلة إلى أن مودريتش سجل أداء مذهلًا كلاعب في خط الوسط مع ريال مدريد مع فريقه الوطني، ووصوله إلى نهائي كأس العالم 2018 كان دليلًا على ذلك.

وفي خط الهجوم جاء الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار.

وتنافس ميسي ورونالدو على جوائز الكرة الذهبية طوال السنوات العشر الماضية، إضافة إلى تنافسهما على عشرات الجوائز الفردية والجماعية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة