fbpx

مقتل قيادي في “الجيش الوطني” بتفجير في جرابلس بريف حلب

عناصر من الجيش الوطني في معسكر تدريبي في ريف حلب (المسؤول الإعلامي لتجمع أحرار الشرقية الحارث رباح)

عناصر من الجيش الوطني في معسكر تدريبي في ريف حلب (المسؤول الإعلامي لتجمع أحرار الشرقية الحارث رباح)

ع ع ع

قتل قيادي من فصائل “الجيش الوطني” السوري، بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وسط زيادة في وتيرة التفجيرات التي تطال قياديين ومقرات عسكرية في المنطقة.

وقال الناطق باسم “الجيش الوطني” السوري، يوسف حمود، لعنب بلدي، اليوم الجمعة 3 من كانون الثاني، إن القيادي في “جيش النخبة” من صفوف “الفيلق الأول” أبو الحارث القبة، قتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بسيارته في مدينة جرابلس.

وتشهد مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” السوري، عمليات اغتيال متكررة وتستهدف شخصيات عسكرية، إلى جانب تفجيرات تستهدف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية، وزادت حدتها خلال الأشهر الماضية.

وكانت “فرقة المعتصم” التابعة لـ”الجيش الوطني” السوري نعت أمس، الخميس، عبر “تويتر”، أربعة من مقاتليها، إثر هجوم لمسلحين على نقاطهم في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأعلنت غرفة عمليات “غضب الزيتون” التي تصف نفسها بـ”حركة مقاومة” في المنطقة، مسؤوليتها عن مقتل عناصر “لواء المعتصم”، في بيان على موقعها الرسمي، “انتقامًا” لوجود الفصائل والقوات التركية في المنطقة.

وسبق أن أعلنت “غضب الزيتون” عن عمليات عدة في مناطق ريف حلب الخاضع لسيطرة “الجيش الوطني” السوري، كان أبرزها تفجير سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 16 مدنيًا وإصابة 19 آخرين مدنيين في منطقة عفرين شمالي حلب، في تموز الماضي، بحسب بيان صادر عن الغرفة.

وتسيطر الفصائل المنضوية ضمن “الجيش الوطني” السوري، المدعوم من تركيا، على مدن ومناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، في ظل تفجيرات تستهدف الأحياء والأسواق، واتهامات رسمية لـ“وحدات حماية الشعب” (الكردية) بتنفيذ تلك العمليات عبر خلاياها المنتشرة في المنطقة.

إصابتان، إحداهما خطرة نتيجة إنفجار عبوة ناسفة في سيارة داخل مدينة جرابلس شرق حلب، مساء اليوم الخميس.#الدفاع_المدني_السوري#الخوذ_البيضاء #حلب

Gepostet von ‎مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة‎ am Donnerstag, 2. Januar 2020



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة