fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

صمم مشاريعك بسهولة مع “Adobe Spark”

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

يبحث الصحفيون والمبرمجون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر عن أدوات تسهل تصميم القصص والمنشورات والتصاميم التي يحتاجونها، دون الدخول في برامج التصميم الصعبة والمعقدة.

تتيح أداة ” Adobe Spark”، التي أُطلقت عام 2016 من قبل شركة “Adobe”، وحصلت على تحديثات كثيرة بعدها، للمستخدمين إنشاء تصاميمهم مثل الفيديوهات والرسومات والصور المتحركة، عبر قوالب جاهزة ودون تنزيل أي برامج، وبشكل مجاني.

تصميم منشورات للشبكات الاجتماعية

في موقع ” Adobe Spark” ستجد العديد من الخيارت لإنتاج تصاميم تتعلق بالشبكات الاجتماعية كمنشورات “فيس بوك” و”إنستغرام” وغيرها من المواقع.

ويوفر الموقع عددًا كبيرًا من القوالب بتصاميم متنوعة، ويمكنك بناء تصميمك الخاص عن طريق التعديل على القالب، بإضافة نصوص وتعديل الصور، ثم تحميلها ونشرها حيث تريد.

بدّل واجهة موقعك الإلكتروني

يوفر الموقع أدوات احترافية وسهلة الاستخدام بذات الوقت، لتصميم صفحة ويب كاملة ودمجها بموقعك الإلكتروني.

النتيجة السريعة التي يمكن الحصول عليها من “Spark ” كانت ستستهلك وقتًا طويلًا وجهدًا في البرمجة لو بنيت بالطريقة التقليدية، إذ يساعد الموقع في تصميم صفحات للمدونات وللمواقع الإخبارية وغيرها بطريقة ديناميكية تكسر جمود النصوص الطويلة في المقالات الطويلة، على سبيل المثال.

أنشئ قصتك الصحفية

يمكن للصحفيين إنشاء قصص بوسائط متعددة باستخدام الموقع، إذ يوفر تحكمًا واسعًا بإضافة النصوص والصور والفيديوهات، ويحول القصة الجافة إلى طريقة عرض إبداعية، لتضمينها في المواقع الإلكترونية.

الأدوات المجانية كافية للكثيرين ويمكن ترقية “Spark ” للإصدار الاحترافي مع دفع الاشتراك للحصول على أدوات وتحكم أكبر في تصميم الصفحة.

يحتوي الموقع أيضًا على مئات القوالب الجاهزة للمجالات كافة، كالتصاميم الطباعية من كروت شخصية ومنشورات ورقية وقوائم الطعام إضافة للتصاميم التعليمية.

بالإضافة إلى الموقع يتوفر ” Spark” كتطبيق على نظامي “Android” و”ios” بنفس الأدوات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة