fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

نجم “جوكر” أفضل ممثل و”1917″ ينتزع جائزة أفضل فيلم من “نتفليكس”

المخرج سام منديز يفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل مخرج عن فيلم "1917"، يوم الأحد 6 كانون الثاني 2020.

المخرج سام منديز يفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل مخرج عن فيلم "1917"، يوم الأحد 6 كانون الثاني 2020. موقع "Forbes".

ع ع ع

تسلم الممثل الأمريكي واكين فينيكس، في حفل توزيع جوائز “الغولدن غلوب” بـ”لوس أنجلوس” الأمريكية فجر اليوم، الاثنين 6 من كانون الثاني، الجائزة الخاصة بفئة “أفضل ممثل دور رئيس” لفيلم درامي عالمي، وذلك عن دوره في فيلم “جوكر”، وهذه الجائزة تعزز فرصته في الفوز بجائزة “الأوسكار” عن ذات الفئة.

وفي كلمته بعد تسلُّم الجائزة، قال فينيكس، “إلى أصدقائي المرشحين، جميعنا نعلم تمامًا أنه لا توجد منافسة بيني وبينكم”، مضيفًا أن “هذا الحفل مقام من أجل الإعلانات التلفزيونية”.

 

ووفق موقع “Play List” السينمائي، يعتبر فيلم “جوكر” الذي عُرض في صالات السينما بالشرق الأوسط، في 3 من تشرين الأول 2019، من أكثر الأفلام المقتبسة من الكتب المصورة تحقيقًا للأرباح، حيث تجاوزت إيرادات الفيلم حاجز المليار دولار أمريكي، بحسب ما نشره موقع “BOX OFFICE MOJO” المتخصص في إيرادات الأفلام.

وكذلك فاز الفيلم بجائزة أفضل موسيقى تصويرية، لمؤلفتها هيلدر غونادوتير.

وأحرزت الممثلة الأمريكية رينيه زيلويجر، في الحفل بنسخته الـ77، جائزة “أفضل ممثلة بدور رئيس”، عن دورها في فيلم “Judy“.

وحصل مسلسل “تشيرنوبيل” على جائزة “أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني”، وهو عمل درامي تاريخي يوثق انفجار المفاعل رقم أربعة، بمحطة تشيرنوبيل النووية، الذي وقع شمال “أوكرانيا السوفيتية”، في نيسان عام 1986، ونتج عنه كارثة بيئية بحسب الأحداث الواردة في المسلسل.

وانتزع فيلم “1917”، جائزة “أفضل فيلم درامي”، من منصة البث الرقمي “نتفليكس” الأمريكية، بمنافسة قوية، إذ كانت المنصة تسيطر لأول مرة في تاريخها على هذه الجائزة، بفيلمين تصدرا التوقعات، “قصة زواج” و”الإيرلندي”.

كما نال مخرج فيلم “1917”، سام منديز، جائزة “أفضل مخرج”، وخرجت منصة “نتفليكس” بجائزة واحدة، عن فئة أفضل ممثلة مساعدة ذهبت للورا ديرن، بدورها كمحامية طلاق قاسية في فيلم “قصة زواج”.

وتجرد الممثل الكوميدي البريطاني ريكي جيرفيس، من كامل المجاملات عند تقديمه الحفل للمرة الخامسة، وألقى النكات اللاذعة عن هيمنة منصات البث الرقمي، ساخرًا من سياستها، الأمر الذي تفاعل معه الجمهور بضحكات متواترة.

“غولدن غلوب” هي مجموعة من أهم الجوائز الأمريكية السنوية للأفلام والتلفزيون، وبدأت في عام 1944.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة