صراع ثلاثي على ضم الظهير المغربي أشرف حكيمي

اللاعب المغربي أشرف حكيمي (صفحة اللاعب في فيس بوك)

camera iconاللاعب المغربي أشرف حكيمي (صفحة اللاعب في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

دخل نادي بايرن ميونيخ على خط الصراع لضم اللاعب المغربي أشرف حكيمي في الانتقالات الصيفية المقبلة، إلى جانب ناديي بروسيا دورتموند وريال مدريد.

ويلعب المغربي الشاب ضمن صفوف بروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة من ناديه الأم، ريال مدريد الإسباني، ويحاول دورتموند إبقاء اللاعب ضمن صفوفه بشكل دائم، ليتحول الصراع على اللاعب إلى صراع ثلاثي.

وذكرت صحيفة “MARCA” الإسبانية اليوم، الاثنين 6 من كانون الثاني، أن مسؤولي بايرن ميونيخ استفسروا عن وضع أشرف حكيمي في محاولة لضمه إلى صفوف البايرن لاستطاعته اللعب في عدة مراكز داخل المستطيل الأخضر، خاصة أن اللاعب وناديه الأم ريال مدريد لم يحددا مستقبل اللاعب حتى اللحظة.

ويحاول بايرن ميونيخ استغلال المنافسة الكبيرة التي سيواجهها حكيمي لدى عودته إلى مدريد، وإمكانية حصوله على مركز أساسي بوجود الظهير الأيمن الإسباني داني كرفخال.

وتبلغ القيمة السوقية لحكيمي الآن 45 مليون يورو، بحسب موقع “TRANSFER MARKET” المتخصص بأسعار اللاعبين، بعدما كان خمسة ملايين يورو عند الانتقال إلى دورتموند.

وتنتهي إعارة حكيمي إلى بروسيا دورتموند في 30 من حزيران المقبل.

زيدان يريد حكيمي

طالب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بعودة حكيمي إلى النادي الملكي في الصيف المقبل 2020.

وقالت صحيفة “MARCA” الإسبانية، في 21 من كانون الأول 2019، إن دورتموند “يقاتل” لأجل بقاء حكيمي في صفوفه.

وبحسب الصحيفة، يرى ريال مدريد أن الوقت حان لعودة حكيمي إلى صفوفه والمنافسة على مركز كارفخال، وهو ما يرفضه النادي الألماني.

وخاض حكيمي خلال الموسم الحالي 2019- 2020، 26 مباراة في مختلف المسابقات، وأحرز ستة أهداف وصنع ستة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن المدير الرياضي في النادي الألماني، مايكل زورك، أن النادي سيتحدث مع حكيمي في الأسابيع والأشهر المقبلة لتحديد مستقبله، مؤكدًا أن الأمر يعتمد على ريال مدريد في نهاية المطاف.

وسجل اللاعب المغربي أكبر سرعة ممكنة للاعب في الدوري الألماني، أمام فريق “لايبزغ”، عندما وصل إلى سرعة 36 كيلومترًا في الساعة، وهو رقم قياسي في الدوري، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للدوري الألماني، في 21 من كانون الأول 2019.

واعتبر قائد بروسيا دورتموند، ماركو رويس، أن أشرف يعد “سلاحًا حقيقيًا” للفريق، بعد الأداء المذهل الذي قدمه.

من هو أشرف حكيمي

تدرج حكيمي في فئات ريال مدريد العمرية، فلعب في فريق الريال للأعمار تحت 18 عامًا في عام 2015، وتحت الـ19 عامًا في عام 2016، وريال مدريد كاسيا في عام 2017، ولعب ضمن الفريق الأول في نفس العام، وكان ضمن الفريق الفائز بالبطولة الثالثة عشرة للريال في دوري الأبطال.

انتقل على سبيل الإعارة إلى بروسيا دورتموند الألماني في عام 2018، لخوض مزيد من الدقائق والتطور، في تكرار لتجربة زميله داني كارفخال.

في موسمه الأول مع دورتموند، خاض حكيمي 28 مباراة في مختلف المسابقات، ما مجموعه 2379 دقيقة، وأحرز هدفين في الدوري وهدفًا في بطولة الكأس، وصنع سبعة أهداف، بفارق كبير عن موسمه الأخير مع الريال 2017-2018، الذي خاض فيه 1315 دقيقة فقط، ولعب تسع مباريات وأحرز هدفين.

حكيمي المولود في عام 1998 بالعاصمة الإسبانية مدريد، يلعب في أربعة مراكز على أرضية الملعب، فهو يلعب كظهير أيمن وظهير أيسر، ويتم الاستعانة به في بعض الأحيان كلاعب في خط الوسط على الجهتين اليمنى واليسرى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة