fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قبل نهائي السوبر الإسباني.. ثلاث نهائيات مثيرة جمعت أتلتيكو وريال مدريد

من آخر مباراة جمعت الفريقين في الموسم الحالي (bleacher report)

من آخر مباراة جمعت الفريقين في الموسم الحالي (bleacher report)

ع ع ع

يلتقي مساء اليوم 12 كانون الثاني، فريقا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في ديربي نهائي كأس السوبر الإسباني، في مدينة جدة السعودية.

وتأهل ريال مدريد إلى النهائي عقب فوزه على فالنسيا بثلاثية مقابل هدف واحد، في 8 كانون الثاني، فيما نجح أتلتيكو بإقصاء بطل دوري الموسم الماض، برشلونة الإسباني، وقلب تأخره بهدفين لهدف، إلى فوز في الدقائق الأخيرة بثلاثة أهداف لهدفين، في 9 كانون الثاني الحالي.

اللقاء المرتقب مساء اليوم ليس الأول، إذ جمعت عدة نهائيات في العقد الأخير بين الفريقين في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني، كانت نتيجتها مباريات مثيرة بين فريقي العاصمة الإسبانية.

وتتمتع لقاءات الفريقين بالندية والإثارة من قبل قطبي العاصمة الإسبانية.

إحصائيات وتاريخ

ويعد لاعب ريال مدريد السابق، ويوفنتوس الإيطالي الحالي، كريستيانو رونالدو، هداف المواجهات بين الفريقي بـ 12 هدفًا في 16 لقاء خاضها اللاعب.

التقى الفريقان في 286 مباراة في مختلف المسابقات، حقق فيها ريال مدريد الفوز في 147 مباراة، وحقق أتلتيكو الفوز في 71 مباراة، وتعادلا في 67 مباراة.

سجل أتلتيكو مدريد 360 هدفًا، فيما سجل الريال 496 هدفًا.

التقى الفريقان للمرة الأولى في مباراة رسمية في عام 1928 في الدوري الإسباني، واستطاع ريال مدريد تحقيق الفوز بنتيجة 2-1.

أما آخر لقاءات الفريقين فكانت ضمن منافسات الدوري الإسباني لعام 2019-2020، وانتهت بالتعادل السلبي.

كأس السوبر الإسباني 2014

التقى الفريقان مرةً واحدة في مسابقة كأس السوبر الإسباني، في عام 2014، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل لريال مدريد خاميس رودريغز في الدقيقة 80، وعادل أتلتيكو النتيجة في الدقيقة 88 عبر راؤول غارسيا.

فيما انتصر أتلتيكو على أرضه في مباراة الإياب بهدف وحيد سجله اللاعب ماندزوكيتش في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

نهائي لشبونة.. بين اللقب الأول و”العاشرة” 2014

وصل ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، الذي احتضنته مدينة لشبونة البرتغالية، ساعيًا لإحراز لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا.

التقى الريال مع أتلتيكو مدريد، الفريق العنيد، في النهائي، واستطاع أولاد دييغو سيميوني تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ40 عن طريق المدافع الأورغوياني دييغو غودين.

صمد أتلتيكو طويلًا أمام هجمات الريال، وبات يفصله عن حمل الكأس دقائق معدودة، إلا أن سيرجيو راموس، مدافع الريال كان له رأي آخر، عندما استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 93، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي سجل فيها ريال مدريد ثلاثة أهداف متتالية حملت توقيع غاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو.

نهائي ميلانو 2016

ثاني نهائي يخوضه الفريقان خلال عامين، دخل أتلتيكو يريد الثأر من هزيمة نهائي دوري الأبطال 4-1 في مدينة لشبونة البرتغالية، في حين دخل الريال النهائي وعينه على الكأس الـ 11 في مسيرته الأوروبية.

احتضنت مدينة ميلانو الإيطالية النهائي المرتقب، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما.

وأحرز سيرجيو راموس هدف المباراة الأول بتسديدة رأسية في الدقيقة 25، وسجل البلجيكي كراسكو هدف التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 79.

احتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لريال مدريد، وحرمت أتلتيكو للمرة الثانية على التوالي أمام الريال من الحصول على أولى بطولاته الأوروبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة