fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

آخرهم ديل بوسكي.. مدربون عالميون دعموا فالفيردي بعد إقالته من برشلونة

ديل بوسكي- زيدان- غوارديولا (تعديل عنب بلدي)

ديل بوسكي- زيدان- غوارديولا (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

قال المدرب السابق لفريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني، فيسنتي ديل بوسكي، إنه “شعر بالدهشة” من قرار طرد المدرب السابق لفريق برشلونة الإسباني، إرنستو فالفيردي.

وأعلن النادي الإسباني إقالة فالفيردي رسميًا عبر موقعه الرسمي أمس، الثلاثاء 14 من كانون الثاني، معينًا مدرب ريال بيتيس السابق، كيكي سيتين، ذا الـ61 عامًا، خلفًا له.

وقال ديل بوسكي، الحاصل مع المنتخب الإسباني على كأس العالم 2010، وكأس الأمم الأوروبية 2012، إنه “شعر بالسوء حيال قرار استبدال فالفيردي في هذه المرحلة المهمة من الموسم”.

وينافس برشلونة الإسباني على بطولتي الدوري والكأس في إسبانيا، وكذلك على بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق فالفيردي خلال مسيرته التدريبية مع برشلونة الدوري الإسباني في مناسبتين، إضافة إلى “كأس السوبر” و”كأس الملك”.

وخاض مع برشلونة 146 مباراة، حقق خلالها 99 فوزًا، مقابل 34 تعادلًا و13 هزيمة، بينما سجل الفريق تحت قيادته 341 هدفًا، واستقبل 126، وخرج بشباك نظيفة في 67 مباراة.

ومدح ديل بوسكي المدرب المقال، واصفًا إياه “بالرجل الرائع الذي يملك صفات عظيمة”، واعتبر أنه مثال على كيفية التصرف والسلوك بحسب ما نقلته صحيفة “SPORT” الكتالونية أمس، الثلاثاء 14 من كانون الثاني.

تصريحات ديل بوسكي تأتي مكملة لتصريحات عدد من المدربين العالميين الذين حققوا نجاحات كبرى في عالم كرة القدم، منهم من درب برشلونة في وقت سابق، كبيب غوارديولا ولويس إنريكي، وكذلك زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الحالي، ودييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد.

بيب غوارديولا

قال مدرب برشلونة السابق ومدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب غوارديولا، إن فالفيردي “لا يستحق التعرض لكل هذه الضغوط”.

ونقل موقع “EURO SPORT” المتخصص بالأمور الرياضية، في 13 من كانون الثاني الحالي، عن غوارديولا قوله، “إنه يشعر بالحزن لما يحدث مع فالفيردي”.

وجاءت تصريحات غوارديولا قبل قرار برشلونة الرسمي بإقالة فالفيردي، مع تنامي الإشاعات حول تعيين اللاعب السابق لبرشلونة تشافي هيرنانديز، كمدرب للفريق.

لويس إنريكي

من جهته، أبدى مدرب المنتخب الإسباني الحالي والمدرب السابق لبرشلونة، لويس إنريكي، دعمه لفالفيردي، وقال في تصريحات صحفية لموقع “MOVIE STAR”، في 12 من كانون الثاني الحالي، إن فالفيردي عمل بشكل جيد في برشلونة.

واعتبر أن فالفيردي لم يفعل أي شيء خاطئ، بغض النظر عما تعنيه خسارة مباراة في برشلونة.

https://twitter.com/BarcaTimes/status/1216442187183017985

زين الدين زيدان

رفض مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان،تحميل مسؤولية خسارة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، للمدرب إرنستو فالفيردي.

وقال زيدان في تصريحات صحفية، في 12 من كانون الثاني الحالي، إن فالفيردي لا يتحمل المسؤولية وحده، وما حصل له يحصل لجميع المدربين، مضيفًا أن “هذه هي كرة القدم، وتفاصيلها الحاسمة لن تتغير”.

دييغو سيميوني

قال مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، دييغو سيميوني، آخر من هزم فالفيردي مع برشلونة، إن الأخير يستحق كل الاحترام، واصفًا إياه بـ”المدرب الكبير”.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن فالفيردي استطاع الحفاظ على عمله مع النادي لسنوات.

وجاءت تصريحات سيميوني ضمن المؤتمر الصحفي الذي سبق نهائي “كأس السوبر”، الذي جمع قطبي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وتُوّج به الأول، في 12 من كانون الثاني الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة