أداء سيئ للأولمبي السوري في كأس آسيا.. أيمن حكيم في مرمى الانتقادات

المدرب أيمن حكيم من مباراة سوريا والسعودية في كأس آسيا تحت 23 عامًا 15 كانون الثاني 2019 (موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)

المدرب أيمن حكيم من مباراة سوريا والسعودية في كأس آسيا تحت 23 عامًا 15 كانون الثاني 2019 (موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)

ع ع ع

فتحت خسارة المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره السعودي أمس، الأربعاء 15 من كانون الثاني، بهدف لصفر، ضمن منافسات دور المجموعات من كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقامة في تايلند، باب الانتقادات تجاه المدرب أيمن حكيم ولاعبي المنتخب.

وقدم المنتخب السوري مباراة سيئة، أثارت سخرية وغضب متابعيه، رغم تأهله إلى الدور الثاني، بعد تعادل منتخبي قطر واليابان بهدف لمثله.

وحل المنتخب السوري ثانيًا بأربع نقاط، بعد تعادله مع قطر (2-2)، وفوزه على اليابان (2-1)، وسيواجه في الدور الثاني منتخب أستراليا، بينما سيواجه المنتخب السعودي، متصدر المجموعة، ومنتخب تايلند مستضيف البطولة.

وسخر حساب “شبكة الكرة السورية” في “تويتر” من أداء المنتخب السوري، ونشر صورة تبين إحصائيات المباراة، أرفقها بعبارة “أرقام مميزة للمنتخب، رغم أن اللاعبين لعبوا دون رغبة لضمانهم التصدر”.

ولم يصدر أي تعليق من مدرب المنتخب، أيمن حكيم، على نتيجة المباراة، أو الانتقادات التي طالته والمنتخب.

وبحسب الإحصائية المنشورة، استحوذ المنتخب السوري على الكرة بنسبة 25% فقط، ولم يسدد أي كرة بين الخشبات، ومرر 212 تمريرة، بلغت صحتها 56%، أي إن المنتخب مرر أكثر من 100 تمريرة خاطئة أمس.

كما هاجم مدرب فريق ليتليسيا رينجرز الأسترالي، اللاعب السوري صافي عياش، في لقاء مع موقع “كووورة” نشر اليوم، الخميس 16 كانون الثاني، معتبرًا أنه خلال ثلاث مباريات لم ينقل الكرة عبر الخطوط بشكل صحيح مرة واحدة، مشيرًا إلى امتلاك المنتخب السوري فرصة للتأهل إلى نصف النهائي.

وشنت صفحة “شغف الكرة السورية” عبر “فيس بوك”، هجومًا على أيمن الحكيم واللاعبين منذ أمس، عبر عدة منشورات، معتبرة أن التأهل جاء “بدعاء الناس”.

وطالبت الصفحة في أحد منشوراتها باستقدام مدربين أجانب لقيادة المنتخبات السورية، بينما هاجمت في منشور آخر استبعاد اللاعب سيمون أمين، من التشكيلة الأساسية، لحساب اللاعب كامل حميشة، خاصة أن سيمون محترف في نادي أوربرو، ويلعب في الدوري السويدي الممتاز.

كما سخرت الصفحة من المدرب أيمن حكيم، متسائلة عن الخطة التي سيتبعها أمام أستراليا في الدور المقبل، وقالت إن الحكيم “لا يلعب ولا يدع أحدًا يلعب”.

بينما دافع الصحفي الرياضي علاء محمد، عن أيمن حكيم، عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، وقال في منشور كتبه أمس، “عندما يخسر الحكيم فأنا خاسر أيضًا، لا تنتظروا مني كلامًا. موعدنا مع أستراليا”.

وكتب رئيس تحرير برنامج “الكابتن”، الذي يبث عبر الفضائية السورية الحكومية، محمد الخطيب، عبر “فيس بوك” أمس، رسالة وجهها لرئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، حاتم الغايب.

واعتبر الخطيب في رسالته، أن سوريا “لا تملك أي فكر كروي حقيقي منذ سنوات، ولا أي منهج واضح طوال التاريخ الرياضي في كرة القدم”، مطالبًا اتحاد الكرة باستقدام خبرات أجنبية لجميع الفئات العمرية.

من جهته اعتبر الصحفي الرياضي السوري عبد الباسط نجار، في مقال له في موقع “كووورة” الرياضي، أن المنتخب السوري تأهل مساء أمس، بفعل الحظ والمصادفة عبر أهداف الثواني الأخيرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة