fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برشلونة والريال.. طريق مزدحم إلى موقعة “كلاسيكو البرنابيو”

ميسي وراموس خلال الكلاسيكو الأخير في الكامب نو-18 كانون الأول 2019 (reuters)

ميسي وراموس خلال الكلاسيكو الأخير في الكامب نو-18 كانون الأول 2019 (reuters)

ع ع ع

حددت رابطة الليغا الإسبانية رسميًا موعد إياب الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، الذي سيقام على ملعب الملكي “سانتياغو برنابيو”، بعد سلسلة من المباريات في جدول كل من الفريقين.

وأعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أن مباراة إياب الكلاسيكو ستلعب في الجولة 26 من الدوري، في 1 من آذار المقبل، على ملعب ريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت إسبانيا.

 

جدولان مزدحمان.. الأصعب في طريق من؟

يخوض برشلونة بعد تعيين مدربه الجديد كيكي سيتين مباراتين، أولاهما ضد غرناطة، في 19 من كانون الثاني الحالي، وثانيهما في كأس الملك الإسباني، ضد نادي إيبيزا، في 22 من الشهر نفسه.

ويختم النادي الكتالوني هذا الشهر بحلوله ضيفًا على نادي فالنسيا في ملعبه “الميستايا”، في 25 من كانون الثاني الحالي، في مباراة تعد بالإثارة.

ويعتبر جدول مباريات برشلونة في شباط المقبل مزدحمًا وصعبًا قبل مواجهة الملكي على أرضه وبين جماهيره، فيلعب ضمن منافسات الدوري مع كل من ليفانتي، بيتيس، خيتافي، إيبار، على التوالي، إضافة إلى ذهاب دوري الأبطال ضد نابولي الإيطالي، على ملعب خصمه “سان باولو”.

وخسر برشلونة مع ليفانتي بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب الدوري، بينما استطاع تحقيق الفوز على خيتافي وبيتيس وإيبار.

بينما يلعب ريال مدريد ضد إشبيلية، في 18 من كانون الثاني الحالي، لينتقل بعدها إلى كأس الملك ويواجه سالامانكا، خاتمًا جدوله هذا الشهر بمواجهة نادي بلد الوليد على أرضه، في 26 من كانون الثاني الحالي.

ويستهل الريال مشواره في الدوري بمواجهة صعبة ضد خصمه أتليتكو مدريد، في 1 من شباط المقبل، ليلعب بعدها ضد كل من أوساسونا، سيلتا فيغو، ليفانتي، ثم يستضيف أخيرًا، قبل مواجهة برشلونة، نادي مانشستر سيتي، بمنافسات دوري أبطال أوروبا، في 26 من شباط المقبل، على ملعب “سنتياغو برنابيو”.

تاريخ المواجهات

تعادل الريال وبرشلونة في الكلاسيكو الأخير على أرض “الكامب نو”، في 18 من كانون الأول 2019، بنتيجة سلبية لأول مرة منذ 17 عامًا.

ويتساوى الفريقان بـ72 فوزًا لكل منهما بالمسابقة المحلية، بينما انتهت 35 مباراة بالتعادل، مع العلم أن البارسا أحرز 288 هدفًا مقابل 286 للريال.

حقق برشلونة انتصاره الـ96 في الكلاسيكو في جميع المسابقات بعد فوزه على ريال مدريد في “سانتياغو برنابيو” (1-0)، خلال آذار 2019، مقابل 95 انتصارًا للريال، بينما حسم التعادل نتيجة 51 لقاء.

ويفصل برشلونة هدف وحيد عن تسجيل هدفه الـ400 في تاريخ الكلاسيكو في جميع المسابقات، وأربعة أهداف عن معادلة رقم ريال مدريد الذي سجل 403 أهداف في شباك الفريق الكتالوني، حتى الآن.

لم ينجح الملكي في الانتصار على برشلونة في آخر سبع مواجهات بالدوري الإسباني (خسر أربع مواجهات وتعادل في ثلاث)، ليعادل أطول سلسلة لا فوز للملكي بتاريخ الكلاسيكو، الذي سجل في كانون الأول من العام 2011 في سبع مباريات متتالية.

وفشل نجم برشلونة ليونيل ميسي بالإسهام في أي هدف خلال آخر ثلاث مباريات ضد الريال بجميع المسابقات، ولم يسبق للأرجنتيني عدم التسجيل أو صناعة أي هدف لأربع مباريات كلاسيكو متتالية في تاريخه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة