fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أندية إيران تنسحب من دوري الأبطال ردًا على حرمان بلادها من استضافة مباريات دولية

احتفال لاعبي سباهان أصفهان الإيراني بتسجيل هدف في الدوري (تسنيم)

احتفال لاعبي سباهان أصفهان الإيراني بتسجيل هدف في الدوري (تسنيم)

ع ع ع

أعلن رؤساء الأندية الإيرانية المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم انسحاب فرقهم من البطولة، احتجاجًا على قرار الاتحاد الآسيوي، بحرمان إيران من استضافة مباريات دولية، الموسم الحالي، وبالتالي تلعب هذه المباريات على أرض محايدة.

وأفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية اليوم، السبت 18 من كانون الثاني، أن رؤساء أندية “برسبوليس” و”استقلال” و”شهر خودرو” و”سباهان” اتخذوا قرارًا موحدًا، بعدم المشاركة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2020، احتجاجًا على ما سموه “سلب حق الاستضافة منها”.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس، الاتحاد الإيراني بحظر لعب مباريات دولية على أرضه خلال الموسم الحالي، وأن “مباريات دوري أبطال آسيا، التي تستضيفها الأندية الإيرانية، ستقام في أماكن محايدة”، ولم يذكر الاتحاد الإيراني سبب اتخاذ القرار.

ووقع رؤساء الأندية الأربعة على بيان مشترك، بعد التباحث مع مسؤولي الاتحاد الإيراني ووزارة الشباب والرياضة، وأرسلته إلى رئاسة الاتحاد الآسيوي، وشددت الأندية الإيرانية على أنها لن تخضع لقرار الاتحاد الاسيوي بهذا الشأن، ولن تستضيف أي نادٍ على أرض محايدة، حسب وكالة “فارس”.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد إسقاط إيران لطائرة ركاب أوكرانية “بالخطأ” قرب طهران، في 8 كانون الثاني الحالي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 شخصًا.

وكان من المقرر أن يلعب فريق سيباهان ضمن المجموعة الرابعة “د” وبرلسبوليس ضمن المجموعة الثالثة “ج”.

بينما يلاقي استقلال الإيراني نادي الكويت الكويتي في 21 من الشهر الحالي ضمن الدور التمهيدي للحاق بدور المجموعات، كما يلعب فريق “شهر خودرو” في الدور ذاته.

ولم يحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أي قرار بعد انسحاب الأندية الإيرانية الأربعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة