fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خلال العقد الأخير.. ما نتائج مدربي برشلونة في مباراتهم الأولى؟

غوارديزلا- فالفيردي- إنريكي (تعديل عنب بلدي)

غوارديزلا- فالفيردي- إنريكي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

حقق مدرب برشلونة الإسباني كيكي سيتين أول انتصاراته برفقة الفريق الكتالوني، أمس، وذلك على نادي غرناطة بهدف لصفر ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

كيكي هو المدرب رقم 59 لنادي برشلونة منذ عام 1912، والسابع منذ 2012، عام رحيل أبرز مدربي النادي من ناحية الألقاب، بيب غوارديولا.

واختلفت نتائج المباراة الأولى لمدربي برشلونة الستة، خلال هذه الفترة، ولم يستطع جميعهم تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية قادوا فيها الفريق.

بيب غوارديولا

خاض غوارديولا أول مباراة رسمية له مع الفريق كمدرب، في 31 من آب 2008، وخسر أمام فريق نومانسيا على أرض الأخير بهدف وحيد، في مفاجأة مدوية، نظرًا لتواضع فريق نومانسيا.

تولى غوارديولا تدريب برشلونة بين عامي 2008 و2012، وحقق معه 14 لقبًا في مختلف البطولات المحلية والقارية والدولية.

تيتو فيلانوفا

تولى مساعد غوارديولا مسؤولية الفريق بعد رحيل الأخير، ولم يستمر سوى لموسم واحد نتيجة وفاته.

وعلى عكس غوارديولا، حقق فيلانوفا فوزًا ساحقًا في أولى مبارياته أمام ريال سوسيداد، في 19 من آب 2012، بخمسة أهداف لهدف واحد.

وحقق فيلانوفا خلال موسمه الوحيد مع برشلونة بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ثم استقال قبل وفاته نتيجة إصابته بمرض السرطان.

تاتا مارتينو

تولى الأرجنتيني تاتا مارتينو مسؤولية الفريق في موسم 2013- 2014، لمدة عام واحد وحقق بطولة واحدة، هي بطولة السوبر الإسباني.

مارتينو، وهو رابع أرجنتيني يتولى قيادة برشلونة، خاض أولى مبارياته ضد فريق ليفانتي في الدوري الإسباني، وحقق فوزًا عريضًا بسبعة أهداف لصفر في 18 من آب 2013.

 

لويس إنريكي

قررت إدارة برشلونة التخلي عن تاتا مارتينو بسبب سوء النتائج، وتعاقدت مع الإسباني لويس إنريكي.

لعب برشلونة أولى مبارياته مع المدرب الجديد ضد فريق إليتشي، وانتصر بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

استمر إنريكي مع الفريق الكتالوني حتى عام 2017، وحقق برفقة الفريق تسعة ألقاب محلية وقارية ودولية، قبل أن تتخلى عنه إدارة برشلونة.

إرنستو فالفيردي

بدأ المدرب المقال مؤخرًا، إرنستو فالفيردي، رحلته مع الفريق بلقاء ريال مدريد، الغريم الأول لبرشلونة، في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

بداية صعبة كانت لفالفيردي الذي خسر الذهاب على أرضه بثلاثية لهدف واحد، وخسر الإياب بهدفين لصفر لمصلحة ريال مدريد.

استمر فالفيردي مع الفريق منذ عام 2017 حتى بداية عام 2020، عندما أقالته إدارة برشلونة بعد خروجه من كأس السوبر الإسباني على يد أتلتيكو مدريد في نصف النهائي.

حقق فالفيردي أربعة ألقاب مع برشلونة، جميعها ألقاب محلية، وفشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة