fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

في أثناء حملة مداهمات.. “قسد” تتعرض لكمين من تنظيم “الدولة” شرقي دير الزور

تعبيرية- عناصر من قوات سوريا الديموقراطية (قسد) في دير الزور (رويترز)

ع ع ع

تعرضت دورية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لكمين نفذه تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة البصيرة، في ريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل عنب بلدي في دير الزور اليوم، الاثنين 20 من كانون الثاني، إن “قسد” شنّت بالتعاون مع قوات من التحالف الدولي حملة مداهمات في بلدة البصيرة.

وأوضح أن الحملة العسكرية انطلقت من حقل العمر النفطي، وكان يرافقها الطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف الدولي.

وأشار المراسل إلى أن إطلاق رصاص كثيف جرى في البلدة، بالإضافة إلى سماع أصوات لصافرات الإنذار من سيارات المداهمة، لافتًا إلى أن الحملة تركزت في شارع النهر والشارع الرئيس في البلدة.

في سياق متصل، نشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة”، اليوم، بيانًا تبنت فيه استهداف عناصر من “قسد” في بلدة البصيرة.

وأوضح البيان، أن عناصر “قسد” كانوا في طريقهم لمداهمة منازل “المسلمين” في بلدة البصيرة، لافتًا إلى أن اشتباكات جرت بين الطرفين، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر “قسد” وفق البيان.

في سياق متصل، قالت صفحة “فرات بوست” المحلية عبر فيس بوك، اليوم، إن تعزيزات عسكرية تابعة لـ”قسد” توجهت من بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي إلى بلدة البصيرة، بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، فوق المنطقة.

وكان “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لـ”قسد”، أكد اليوم مقتل شخص قال إنه “المسؤول عن تمويل خلايا التنظيم”، ويدعى “أبو الورد العراقي”، في دير الزور، في حين لم تذكر وكالة “أعماق” أي أنباء عن مقتله.

وزاد تنظيم “الدولة” من نشاطه منذ مطلع العام الحالي، من خلال عمليات استهدفت “قسد” وقوات النظام السوري، وفق بيانات نشرتها وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

ووصل عدد العمليات التي اعترف أو اتُهم بها التنظيم ضد “قسد” والنظام في محافظات دير الزور والرقة وحمص والحسكة خلال أول أسبوعين من 2020، إلى أكثر من عشر عمليات.

تنظيم "الدولة" يتبنى هجومًا على "قسد" في ريف دير الزور الشرقي - 20 كانون الثاني 2020

تنظيم “الدولة” يتبنى هجومًا على “قسد” في ريف دير الزور الشرقي – 20 من كانون الثاني 2020



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة