fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسابقة لتثبيت 15 ألف معلم من الوكلاء في سوريا

وزير التربية، عماد العزب (SANA)

وزير التربية، عماد العزب (SANA)

ع ع ع

أجرت وزارة التربية في سوريا مسابقة لتثبيت 15 ألفًا من المعلمين الوكلاء، في جميع المحافظات السورية، في خطوة لاستقرار العملية التربوية والتعليمية.

وتمت المسابقة اليوم السبت، 25 من كانون الثاني،  لتثبيت مدرسين من أصل 19 ألف متقدم لهذه المسابقة، بحسب ما نقلت صفحة رئاسة مجلس الوزراء في سورية، عبر حسابها الرسمي في “فيس بوك“.

وصرح وزير التربية، عماد العزب، للصفحة رئاسة الوزراء، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات والتحضيرات اللازمة بهدف إنجاح المسابقة وإجراء الاختبارات، منوهًا أن الأسئلة منطقية ومدروسة.

واعتبر العزب أن إجراء هذه المسابقة وتثبيت هذا العدد من المدرسين، ما هو إلا دليلٌ على أن الدولة السورية مستمرة بتحسين أوضاع العاملين في القطاع التربوي من المعلمين والمعلمات، الذين مضى على بعضهم العمل كوكيل لمدة 20 عامًا، لافتًا أن من تبقى من الوكلاء الذين لم يتم تثبيتهم في هذه المسابقة، سيستمرون في عملهم كوكلاء.

وبحسب وصف العزب، فإن هذه المسابقة تجري على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، واصفًا هذه الخطوة بالاتجاه الصحيح لاستقرار العملية التربوية والتعليمية.

وكانت وزارة التربية في سوريا قد أصدرت أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة انتقاء 15 ألف معلم من الفئة الثانية، الذين مارسوا التعليم بالوكالة لمدة لا تقل عن 500 يوم، في 28 من كانون الأول من العام الماضي.

ودعت الوزارة الراغبين منهم للتقدم على الامتحان التحرير الذي يوافق تاريخ اليوم.

المقبولون كانوا ممن مارسوا مهنة التعليم بالوكالة في مدارس الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لدى مديريات التربية كافة، بحسب ما أوضحت الوزارة حينها.

ووزعت الأسماء مناصفة بين ذوي القتلى والمصابين بحالة عجز تام، وبقية المتقدمين لكل محافظة على حدة، كما قسموا على مستوى المنطقة التعليمية أو المجمع التربوي.

كما سمحت وزارة التربية آنذاك للموجودين في الخدمة العسكرية الإلزامية أو الاحتياطية، والمقبولين للاشتراك في مسابقة الوكلاء، التقدم إلى الامتحان التحريري في أي محافظة، ولصالح المحافظة التي تقدموا بأوراقهم الثبوتية لها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة