fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعرف إلى الأسباب التي تجعل خاميس يقاتل في ريال مدريد

خاميس رودريغز في آخر مشاركاته مع ريال مدريد (GOAL)

خاميس رودريغز في آخر مشاركاته مع ريال مدريد (GOAL)

ع ع ع

عاد اللاعب البلجيكي خاميس رودريغز إلى الواجهة مجددًا مع مشاركته أساسيًا في مباراة فريقه ريال مدريد الإسباني في مواجهة فريق أونيونيستا ضمن منافسات مسابقة كأس الملك، والتي انتهت بفوز ريال مدريد 3-1.

وسبق مشاركة خاميس في المباراة، مشاركته في الدقيقة 77 أمام فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ليعاود الغياب مجددًا في النهائي أمام أتلتيكو وجلوسه على مقاعد البدلاء، ثم عدم استدعائه ضمن قائمة الفريق لمواجهة أشبيلية في الدوري والتي انتهت بفوز الريال 2-1.

قبل هذه المباريات، غاب خاميس عن قوائم مدرب الريال، زين الدين زيدان منذ خسارة الفريق أمام ريال مايوركا بهدف وحيد في 19 تشرين الأول من عام 2019، ثم تعرض لإصابة أبعدته عن الفريق منذ 2 تشرين الثاني وحتى مباراة فالنسيا.

خاميس شارك في 11 مباراة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم، صنع هدفًا واحدًا وسجل مثله في الدوري الإسباني خلال 515 دقيقة هي مجموع دقائق تواجد الكولومبي على أرض الملعب رفقة الملكي هذا الموسم، وهو رقم لا يتجاوز 34% من الدقائق المتاحة، بحسب موقع “fctables” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

 

على خاميس عدم اليأس

رغم الظرف الصعب الذي يعيشه خاميس رفقة ريال مدريد، إلا أن هناك عدة أسباب تدفع خاميس لعدم اليأس والقتال على مركزه رفقة زيدان.

ووضعت صحيفة “MARCA” خمسة أسباب تدفع خاميس لمواصلة القتال.

وقالت الصحيفة الجمعة 24 كانون الثاني، إنه رغم مشاركة خاميس أساسيًا ضد فريق أضعف بكثير من ريال مدريد، إلا إن مشاركته أساسيًا “دليل على الأمل”، خاصةً أنه قد يغادر في الصيف المقبل مع اقتراب انتهاء عقده في صيف 2021.

 

الاقتداء بإيسكو

رغم أن وضع خاميس صعب، إلا أن عليه الاقتداء بزميله إيسكو، الذي عانى من فترة صعبة في الموسم الماضي رفقة المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

وخاض إيسكو تسع مباريات مع سانتياغو سولاري في كل المسابقات، ونشبت أزمة بين الطرفين، ثم انتهت بشكل طبيعي مع مغادرة سولاري عن الفريق وعودة زيدان.

وضربت الصحيفة مثالًا عن صبر إيسكو وطريقة تعامله مع الأزمة التي مر بها حتى مع زيدان، ثم استعادة أهميته في الفريق رويدًا رويدًا.

 

القتال على مركزه في الفريق

على خاميس أن يستمر بالقتال على مركز أساسي رفقة ريال مدريد كل يوم، خاصةً ان الموسم الحالي سيبدأ بالدخول في ذروة الصراعات على مختلف الألقاب المتاحة هذا الموسم.

وينافس ريال مدريد على ثلاث بطولات مختلفة هذا الموسم، هي دوري أبطال أوروبا والدوري العام وكأس الملك، بالإضافة لحصوله على كأس السوبر الإسباني في 12 كانون الثاني.

 

كوبا أمريكا المقبلة

يدرك خاميس أن مشاركته في كوبا أمريكا المقبلة، والتي تعتبر كولومبيا أحد الدول المنظمة لها، لن يكون سهلًا في حال عدم مشاركته مع ريال مدريد بشكل منظم.

وسيكون من المثير لخاميس أن يشارك في البطولة التي تنظمها بلاده ويعطيها أهمية كبيرة بالنسبة له.

كذلك سيكون مكلفًا للاعب عدم مشاركته بها

 

الالتزام مع النادي والجمهور

منذ عودته في بداية الموسم الحالي، نال خاميس رودريغز دعمًا كبيرًا من جمهور النادي الذي صفق له أكثر من مرة وتفاعل بشكل كبير مع إحرازه لهدفه الوحيد هذا الموسم.

وعلاقته الجيدة مع جمهور الريال والنادي يجب أن تدفعه للقتال بحسب الصحيفة.

 

اقتراب الوداع

يكمن السبب الأخير الذي يدفع خاميس للقتال في اقتراب نهاية عقده مع النادي الملكي.

وينتهي عقد خاميس في صيف 2021، وهو يعرف أن اللعب للنادي لن يكون ممكنًا في الموسم المقبل وعلى الأرجح سيخرج في الصيف المقبل بحسب الصحيفة.

اقتراب انتهاء العقد يعني أن سعر خاميس في السوق سيكون منخفضًا وربط السعر مع الأداء الجيد يعني اهتمامًا أكبر من الأندية الأوروبية الراغبة بضمه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على خاميس الاستفادة من كل الفرص التي ستتاح له خلال هذا الموسم مع الريال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة