وفاة أسطورة “NBA” كوبي براينت.. حادثة سوداء في عالم الرياضة

كوبي براينت من لوس انجليس ليكرز من الدوري الاميركي للمحترفين يحضر لقاء مع معجبيه في شنغهاي خلال "جولة آسيا الخارقة للطبيعة 2007" (Reuters)

كوبي براينت من لوس انجليس ليكرز من الدوري الاميركي للمحترفين يحضر لقاء مع معجبيه في شنغهاي خلال "جولة آسيا الخارقة للطبيعة 2007" (Reuters)

ع ع ع

توفي نجم كرة السلة الأمريكية ولاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز، المعتزل، كوبي براينت، بعد حادث سقوط مروحية (هليكوبتر) برفقة ثمانية أشخاص.

ونقلت صحيفة “AS arabia”، عبر حسابها في “تويتر” أمس، الأحد 26 من كانون الثاني، خبر مقتل النجم الأمريكي كوبي برفقة من كانوا معه في المروحية.

وكان براينت (41 عامًا)، مع ثمانية أشخاص آخرين، بينهم ابنته غيانا، على متن الطائرة الخاصة عندما هوت واشتعلت فيها النيران.

وأفادت سلطات ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، اليوم، أنها تلقت اتصالًا يفيد بسقوط مروحية، في تمام الساعة العاشرة صباحًا (بالتوقيت المحلي)، ما دعا السلطات إلى إرسال رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق، ومحاولة إنقاذ الموجودين دون جدوى.

ووفقًا لتقرير نشرته “TMZ” العالمية، كان الأسطورة السابق مسافرًا بواسطة مروحيته الخاصة عندما تحطمت في كالاباساس صباح أمس، واشتعلت فيها النيران بعد هبوطها، وحاولت خدمات الطوارئ بكل السبل عبثًا إنقاذ من كانوا على متنها.

يوم أسود في عالم الرياضة

كان وقع خبر وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية والعالمية على آذان نجوم الرياضة صادمًا، وخصوصًا نجوم كرة القدم، وعبر كل منهم بطريقته في تقديم تعازيه ومواساته ووقوفه إلى جانب عائلة براينت ومقربيه.

وأهدى اللاعب البرازيلي ونجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار جونيور، هدفه الذي حققه أمس لبراينت، رافضًا الاحتفال بالهدف، مشيرًا بيده إلى الرقم 24 الذي كان يحمله اللاعب.

وصرح بعد المباراة بأنها لحظة حزن عظيمة في عالم الرياضة.

وكان براينت مقربًا من لاعبي ونجوم كرة القدم، وغرد نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، عبر “تويتر”، “حزين للغاية لسماع الخبر المفجع لوفاة كوبي وابنته جيانا، كان كوبي أسطورة حقيقية ومصدر إلهام لكثيرين. التعازي لعائلته وأصدقائه، ارقد بسلام يا أسطورة”.

كما أرسل نادي برشلونة الإسباني تعازيه إلى اللاعب، مثلما فعل معظم لاعبي الفريق، وعلى رأسهم أندريس إينيستا، وليونيل ميسي، إذ كان من المعروف عن براينت تشجعيه للنادي الكتالوني.

كما علق المصارع الإيرلندي، كونور ماكغريغور، على الحادثة بأنها أخبار ووقت سيئ جدًا يعيشه العالم.

كوبي براينت أسطورة الـ”NBA

ويعتبر براينت أسطورة تاريخية لكرة السلة الأمريكية، وهو رابع أعلى لاعب في تاريخ كرة السلة الأمريكية تسجيلًا للنقاط، وثاني أعلى لاعب تسجيلًا للنقاط في مباراة واحدة بتاريخ كرة السلة الأمريكية برصيد 81 نقطة.

كما يمتلك رقمًا مميزًا آخر، كونه بين أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ دوري المحترفين الأمريكي (NBA)، باحتلاله المركز الرابع بتسجيله 33 ألفًا و643 نقطة، ليأتي خلفه مايكل جوردن بـ32 ألفًا و292 نقطة في المركز الخامس، بحسب “AS”.

وكان آخر ما نشره اللاعب عبر حسابة الرسمي على “تويتر”، أمس، تشجيعه ودعمه للاعب ليبرون جيمس، بعد تخطيه حاجز 33 ألفًا و655 نقطة ليصبح في المركز الثالث متخطيًا براينت، بترتيب مسجلي النقاط التاريخيين في الدوري الأمركي المحترف لكرة السلة.

في موسم 2009-2010 لعب كوبي بشكل استثنائي وحطم الرقم القياسي لجيري ويست، وصار الهداف الأول في تاريخ فريق لوس آنجلوس ليكرز.

وصل في كانون الأول عام 2012 إلى 30 ألف نقطة سجلها خلال مسيرته الرياضية، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين يصل إلى هذا الرقم.

كما حصل على العديد من الألقاب الفردية والجماعية مع ناديه، ليكون براينت، المولود في 23 آب 1978،  واحدًا من لاعبي كرة السلة الأكثر شعبية ونجاحًا في العقدين الماضيين.

وخاض كوبي 20 موسمًا مع فريق لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي، استطاع خلالها التتويج بخمس بطولات في الدوري الأمريكي لكرة السلة، واعتزل مسيرته الاحترافية عام 2016.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة