fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بسبب الحملة العسكرية على المدينة.. تعليق الامتحانات في جامعة إدلب

ع ع ع

علّقت رئاسة جامعة إدلب الامتحانات في الجامعة لمدة أسبوع بدءًا من اليوم، الاثنين 27 من كانون الثاني، وذلك بسبب الحملة العسكرية الأخيرة على المدينة.

وقال رئيس جامعة إدلب، طاهر سماق، في بيان صادر عن رئاسة الجامعة اليوم، إنه “بناء على قرار مجلس الجامعة رقم 65 المتخذ في الجلسة الاستثنائية رقم 2، تُعلّق العملية الامتحانية في الجامعة مع استمرار العمل الإداري كما هو عليه”.

وجاء القرار بسبب الحملة العسكرية الأخيرة من قبل قوات النظام السوري والقوات الروسية على المدينة، وحفاظًا على سلامة الطلبة.

وكان طلاب جامعة إدلب طالبوا في وقت سابق الجامعة بتأجيل الامتحانات، بسبب سوء الأوضاع وقطع الطرقات والقصف والنزوح الذي تتعرض له المدينة.

ورصدت عنب بلدي مطالب الطلاب بتأجيل الامتحانات عبر عدة صفحات ومجموعات طلابية على موقع “فيسبوك”.

وكتبت الطالبة ريان برو، أمس الأحد 26 من كانون الثاني، “نحن طالبات السنة الأولى (فرع الأدب الإنكليزي) بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، نعلن عدم المجيء إلى الامتحان غدًا”، مطالبة بتأجيله بأسرع وقت ممكن.

وكان طلاب السنة الأولى في قسم الإرشاد النفسي بكلية التربية طالبوا، في 22 من كانون الثاني الحالي، بتعليق الامتحانات تضامنًا مع زملائهم النازحين.

ويدرس في جامعة إدلب الحرة حوالي 15 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الحالي، بحسب الموقع الرسمي للجامعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة