fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بيدرسون يبحث مع المعلم في دمشق تفعيل “اللجنة الدستورية”

المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، يلتقي وزير الخارجية السوري، وليد المعلم في دمشق - 29 من كانون الثاني 2020 (وكالة سانا)

ع ع ع

بحث المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مع وزير الخارجية والمغتربين السوري، وليد المعلم، إجراءات إعادة تفعيل عمل “اللجنة الدستورية”، التي تواجه عراقيل تتبادل المعارضة والنظام الاتهامات في وضعها.

وبحث المعلم وبيدرسون في دمشق اليوم، الأربعاء 29 من كانون الثاني، الجوانب المتعلقة بإنجاح العملية السياسية في سوريا، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأكد الجانبان، بحسب الوكالة، على أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل “اللجنة الدستورية”، مشيرة إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة “احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها”.

كما أكد الجانبان على أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور من أي جهة كانت.

اقرأ أيضًا: تمهيدًا لزيارة بيدرسون.. وفد روسي في دمشق يناقش ملف “اللجنة الدستورية”

وسبق وصول بيدرسون إلى دمشق، زيارة أجراها المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ألكسندر لافرنتييف، لتمهيد الطريق أمام المبعوث الأممي.

وفي 27 من كانون الثاني الحالي، التقى لافرنتييف، برئيس النظام السوري، بشار الأسد، وفق بيان نشرته “رئاسة الجمهورية العربية السورية” عبر حسابها في “فيس بوك”.

وبحسب البيان، فإن الجانبين أكدا دعمهما لـ”اللجنة الدستورية”، كما ناقشا الأوضاع في حلب و إدلب.

وعادة ما تتزامن زيارة مبعوث بوتين إلى سوريا، مع سعي بيدرسون لعقد جولة جديدة لـ”اللجنة الدستورية”.

ووصلت اللجنة في جلستها الثانية إلى طريق مسدود، بعد رفض وفد النظام السوري مقترحات وفد المعارضة لأجندة الاجتماعات، وإصراره على مناقشة مقترحه الذي قدمه تحت مسمى “الركائز الوطنية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة