fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

استمرار التسجيل في زمالة “رويترز” لدراسة الصحافة

زمالة رويترز للتدريب الصحفي - 2020 (رويترز)

زمالة رويترز للتدريب الصحفي - 2020 (رويترز)

ع ع ع

يستمر التسجيل في زمالة مؤسسة “رويترز” لدراسة الصحافة، التي دعت الصحفيين ذوي الخبرة المتوسطة لسبر أعماق الصحافة، حتى 3 من شباط المقبل.

تشترط المؤسسة على المتقدمين امتلاك خبرة لا تقل عن خمسة أعوام بالصحافة، مع امتلاك مهارات كافية باللغة الإنجليزية للفهم والمشاركة بالحوارات والنقاشات.

سيشارك الزملاء في ندوات ونقاشات لتعميق فهمهم للصحافة ولصناعة الأخبار وكيفية المشاركة بها، وسينفذون مشاريع شخصية تحدث أثرًا مباشرًا شخصيًا عليهم وعلى مهنتهم، حين يعودون لعملهم بعد انتهاء فترة الزمالة.

وستقبل المؤسسة 30 صحفيًا من حول العالم، سيمضون فترة الزمالة في جامعة “أوكسفورد” البريطانية، وسيتلقون تعليمهم من إحدى أهم الوكالات العالمية للأنباء.

تمتد فترة الزمالة ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، حسب التمويل المخصص لها، ويمنع على المشاركين بالزمالة العمل خلالها، ويتلقون تمويلًا كاملًا، براتب ألفي جنيه إسترليني شهريًا، تكفي لتغطية السكن والطعام وتكاليف المعيشة العامة، مع تكفل المؤسسة بتكاليف السفر والفيزا.

الطلبات مفتوحة للزمالات التي ستبدأ في تشرين الأول من عام 2020 أو كانون الثاني من عام 2021، وتطلب المؤسسة من المتقدمين توفير سيرتهم الذاتية، ونص لا يزيد على 500 كلمة يشرح القيم الصحفية للمتقدم والخطوط العريضة لعمله، وما يتوقع تحقيقه من برنامج الزمالة.

وعلى المتقدم أن يعرض بنص لا يزيد على ألف كلمة مشروعه المقترح للعمل عليه خلال فترة الزمالة، وأن يقدم توصيتين من صاحب المؤسسة التي يعمل بها ومن مرجع محترف آخر، أو من مرجع مهني في حال كان الصحفي المتقدم يعمل بشكل حر، مع تقديم عينة من أعماله، وشهادة تدل على قدرته باللغة الإنجليزية لا يزيد عمرها على عامين.

ويجب أن ترفق العينات المقدمة من عمل الصحفي مع ترجمة إنجليزية، إن كانت العينات بشكل مكتوب أو مسموع أو مرئي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة