تنظيم “الدولة” يعلن مقتل قيادي في “قسد” بدير الزور

camera iconبيعة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية للزعيم الجديد ابو ابراهيم الهاشمي في بادية حمص وسط سوريا 8 تشرين الثاني 2019 (أعماق)

tag icon ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل قيادي في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف دير الزور، بحسب ما نشرته معرفاته الرسمية.

وأفادت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الخميس 30 من كانون الثاني، أن مقاتلي التنظيم أطلقوا النار على سيارة القيادي جمعة الركاض، ما أدى إلى مقتله وإعطاب سيارته.

وأشارت الوكالة إلى أن العملية جرت قرب قرية الحوايج التابعة لناحية ذيبان في ريف دير الزور.

وزاد تنظيم “الدولة” من نشاطه منذ مطلع العام الحالي، من خلال عمليات استهدفت “قسد” وقوات النظام السوري، وفق بيانات نشرتها وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

ووصل عدد العمليات التي اعترف أو اتُهم بها التنظيم ضد “قسد” والنظام في محافظات دير الزور والرقة وحمص والحسكة خلال أول أسبوعين من كانون الثاني الحالي، إلى أكثر من عشر عمليات.

وتزامن ذلك مع اجتماع مديرين سياسيين للتحالف الدولي ضد التنظيم في كوبنهاغن، لتأكيد مواصلة القتال وتعزيز التعاون لضمان عدم عودة التنظيم.

وكانت “الإدارة الذاتية” العاملة في مناطق شمال شرقي سوريا حذرت من عودة تنظيم “الدولة”، داعية إلى تشكيل محكمة دولية لمحاسبة مقاتلي التنظيم، بحسب بيان صادر عن الإدارة، في 7 من كانون الثاني الحالي.

مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال المعارك بالقرب من الحدود السورية العراقية - 2014 (رويترز)

وجدد البيان دعوة “الإدارة الذاتية” إلى إنشاء محكمة دولية لمحاكمة مقاتلي التنظيم المعتقلين في سجونها.

في المقابل، قال المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا، جيمس جيفري، إن بلاده لم تلحظ تصاعدًا بأنشطة تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، خلال مؤتمر صحفي عقده، في 23 من كانون الثاني الحالي، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة