كوينتراو .. متقاعد في المحكمة ويبحث عن نادٍ

اثناء تتويج فابيو كوينتراو مع نادي ريال مدريد بكأس أبطال أوروبا عام 2016(Real madrid)

camera iconاثناء تتويج فابيو كوينتراو مع نادي ريال مدريد بكأس أبطال أوروبا عام 2016(Real madrid)

tag icon ع ع ع

أثار لاعب ريال مدريد السابق فابيو كوينتراو الجدل بعد إفادة أدلى بها في محكمة برتغالية قال فيها إنه لاعب كرة قدم “متقاعد”، وذلك في أثناء إجابته عن سؤال بخصوص مهنته الحالية، ليعود بذلك إلى الواجهة الإعلامية.

وجاء ذلك الإعلان المفاجئ بعد أن ذهب فابيو كوينتراو  إلى محكمة “مونسانتو” للاستماع إليه في محاكمة الهجوم على أكاديمية “Alcochete”، وعند سؤاله عن مهنته، قدم نفسه كلاعب كرة قدم “متقاعد”، بحسب ما نقلته صحيفة “TRIBUNA” البرتغالية أمس، الأربعاء 29 من كانون الثاني.

وتواصلت الصحيفة مع كوينتراو الذي نفى اعتزاله لعب كرة القدم، معتبرًا استخدامه وصف “لاعب كرة قدم متقاعد”، لطول المدة التي لم يلعب فيها، موضحًا لصحيفة “TRIBUNA“، أنه جاهز لخوض غمار التحدي في مشروع كروي جديد.

لماذا قدم نفسه كلاعب “متقاعد”؟

لم يلعب البرتغالي كوينتراو مع فريقه الحالي (ريو آفي) منذ موسم 2018- 2019، وكان قريبًا من الانتقال إلى نادي بورتو، إلا أنه بقي بلا نادٍ طوال تلك الفترة، بحسب”TRIBUNA“.

وعرض اللاعب نفسه مؤخرًا على نادي بولونيا اللإيطالي، وفقًا لصحيفة “DELLO SPORT CORRIERE” الرياضية الإيطالية، لعدم امتلاكه عقدًا مع أي نادي كرة قدم في اللحظة الراهنة.

وبحسب صحيفة “Renascenca“، كان كوينتراو قائد نادي آفي ريو البرتغالي، الذي يحتل المركز السادس حاليًا في الدوري المحلي، ولم يعد يلعب كمدافع كما كان مع الريال، آخذًا دور اللاعب رقم 10، الذي يوزع التمريرات ويحرك الفريق.

وبدأ اللاعب مسيرته الاحترافية في نادي لوز، كما تدرب في نادي ريو آفي قبل انتقاله إلى بنفيكا البرتغالي، وبسنواته هذه أثبت كوينتراو نفسه ليستدعى من قبل منتخب البرتغال الوطني، ويصبح لاعبًا لريال مدريد بصفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو، بحسب “Renascenca“.

وبعد مسيرة مع الريال، وتجربة كانت تسير على خطى ثابته وجيدة، لم يعد النادي الملكي يستخدم اللاعب بعد أن قضى موسمه الثالث مع الفريق.

وأرسله ريال مدريد في صفقة إعارة إلى نادي موناكو الفرنسي، وتألق معه حتى الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، وعاد لينتقل إلى ريو آفي بعد أن تخلى النادي الملكي عنه بسبب إصاباته المتكررة.

وبالرغم من تاريخ فابيو كوينتراو الغني، فقد علق حذاءه وتوقف عن الجري على المستطيل الأخضر بعد 15 عامًا قضاها في مداعبة كرة القدم.

وحصل كوينتراو على بطولات عديدة هي:

بطولة الدوري البرتغالي، كأس الدوري البرتغالي ثلاث مرات، الدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك الإسباني مرة، وكأس السوبر الإسبانية مرة، وكأس السوبر الأوروبية مرة، بطولتين من كأس العالم للأندية، وكأسين من أبطال أوروبا.

وخاض اللاعب 405 مباريات كمحترف، سجل خلالها 30 هدفًا، خمسة منها مع المنتخب الوطني للبرتغال، في 52 مباراة.

ما قضية الهجوم على أكاديمية ألكوشيت؟

هاجمت مجموعة من رابطة مشجعي نادي سبورتنغ لشبونة مؤلفة من 50 شخصًا مركز تدريب النادي، واعتدوا على اللاعبين والموظفين، وذلك في 15 من أيار عام 2018، بحسب ما نقلت صحيفة “THEGUARDIAN” البريطانية.

وقالت القناة التلفزيونية البرتغالية “RTP”، إن حوالي 50 شخصًا تسللوا إلى مركرز تدريبات لشبونة مغطين وجوههم لتجنب تحديد هويتهم، وقاطعوا ممارسة الفريق تمارينه واعتدوا على اللاعبين والموظفين، كما تسببوا أيضًا بتخريب غرفة تغيير الملابس.

وأصيب في ذلك الاعتداء المهاجم الهولندي باس دوست بجروح في رأسه، كما استُهدف كبير مدربي الفريق خورخي جيسوس، وحارس المرمى روي باتريسيو، ولاعب الوسط وليام كارفالهو، وفقًا لتقارير “O Jogo”.

وبحسب صحيفة “THE PORTUGAL NEWS ONLINE” البرتغالية، فإن السلطات أدانت بعضًا من اللاعبين لعلمهم المسبق بهذا الهجوم وتسترهم عليه وعدم فعلهم أي شيء حياله.

ويُتهم برونو دي كارفاليو، ومينديس، وبرونو جاسينتو، الذي كان المسؤول الرسمي عن التنسيق مع المشجعين بحسب الصحيفة، بـ40 تهمة.

ويخضع اللاعب برونو دي كارفاليو، لتقديم نفسه كل أسبوعين أمام المحكمة حتى اليوم، وذلك بعد أن كان يطلب كل يوم بعد الهجوم إلى أن دفع كفالة قدرها  70 ألف يورو.

واتُّهم مينديس بتهمة أخرى إلى جانب تلك التهم، وهي الاتجار بالمخدرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة