خلال يومين.. تنظيم “الدولة” يركز في عملياته على جهاز استخبارات “قسد”

camera iconعنصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال المعارك في محيط البوكمال - 5 تشرين الثاني 2017 (وكالة أعماق)

tag icon ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل أحد عناصر جهاز الاستخبارات التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف دير الزور، بحسب ما نشرته معرفاته الرسمية.

وأفادت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الجمعة 31 من كانون الثاني، أن مقاتلي التنظيم أطلقوا النار على أيمن العقاب، في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

تنظيم “الدولة” يتبنى مقتل أحد عناصر جهاز استخبارات “قسد” في ريف دير الزور الشرقي – 31 من كانون الثاني 2020 (وكالة أعماق)

وتأتي هذه العملية بعد يوم من مقتل القيادي في جهاز استخبارات “قسد” جمعة الركاض.

وأعلن التنظيم، أمس الخميس، استهداف سيارة الركاض في ناحية ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

ولم تعلق “قسد” على العمليتين حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وزاد تنظيم “الدولة” من نشاطه منذ مطلع العام الحالي، من خلال عمليات استهدفت “قسد” وقوات النظام السوري، وفق بيانات نشرتها وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

اقرأ أيضًا: عشر عمليات لتنظيم “الدولة” في سوريا منذ بداية 2020

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا، جيمس جيفري، قال خلال مؤتمر صحفي عقده، في 23 من كانون الثاني الحالي، إن بلاده لم تلحظ تصاعدًا بأنشطة التنظيم في سوريا والعراق.

وفي وقت سابق حذرت “الإدارة الذاتية” العاملة في مناطق شمال شرقي سوريا من عودة تنظيم “الدولة”، داعية إلى تشكيل محكمة دولية لمحاسبة مقاتلي التنظيم، بحسب بيان صادر عن الإدارة، في 7 من كانون الثاني الحالي.

وأعلنت واشنطن إعادة تفعيل وتكثيف عملياتها العسكرية ضد الإرهاب في سوريا، بعد توقف مؤقت، وفق صحيفة “واشنطن بوست“.

وأضافت الصحيفة، في 26 من كانون الثاني الحالي، أن قائد القيادة المركزية، الجنرال كينيث ماكنزي، قال إن عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا عادت وتيرتها إلى وضعها السابق، مشيرًا إلى إلى أن قواته تجري عمليات مشتركة مع “قسد” باستمرار.

وأضاف ماكنزي أن القوات الأمريكية تجري في الفترة الراهنة من ثلاث إلى أربع عمليات مشتركة مع “قسد” كل أسبوع ضد عناصر تنظيم “الدولة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة