مظاهرات شرقي دير الزور ضد فساد مسؤولي “الإدارة الذاتية”

camera iconمحتجون يقطعون الطرقات عبر حرق الإطارات احتجاجًا على فساد في "المجلس المحلي" التابع لـ"الإدارة الذاتية" في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي - 1 شباط 2020 (فرات بوست/فيس بوك)

tag icon ع ع ع

تظاهر  بعض أهالي بلدة أبو حمام في ريف دير الزور الشرقي، التابعة لناحية هجين، ضد المجلس المحلي التابع لـ”الإدراة الذاتية” الكردية.

وقال مراسل عنب بلدي في دير الزور اليوم، السبت 1 من شباط، إن المظاهرات خرج احتجاجًا على ما وصفه المتظاهرون بـ”الفساد”، بالإضافة إلى المطالبة بتوزيع مادة المازوت على المدنيين وتحسين الظروف المعيشية.

ونشرت صفحة “فرات بوست” المحلية، صورًا للمتظاهرين، الذين أحرقوا إطارات وقطعوا الطرقات، وقالت إن المتظاهرين طالبوا “الإدارة الذاتية” بالتصدي للفساد الإداري المنتشر في مجالسها المحلية.

ونقلت صفحة “صدى الشرقية” المحلية، أن دفعات مازوت من لجنة “سادكوب” التابعة لـ”مجلس دير الزور المدني” المنضوي في “الإدارة الذاتية” وصلت المنطقة، مشيرة إلى أن الدفعات وصلت إلى “محطة هجين” للمحروقات.

وقالت إن الكمية التي وصلت تقدر بـ 150 ألف لتر، وأنه سيتم بيعها للأهالي بسعر 75 ليرة سورية للتر الواحد.

وفي 15 من كانون الأول الماضي، خرجت مظاهرات ضد المجالس المحلية التابعة لـ“الإدراة الذاتية” الكردية، في عدة مناطق من محافظة دير الزور، احتجاجًا على ما وصفه المتظاهرون بـ”الفساد”، بالإضافة إلى مطالبتهم بإطلاق سراح معتقلين.

وقبل أسبوع من المظاهرات، أُحيلت “هيئة المحروقات” في شمال شرقي سوريا، إلى لجنة الرقابة والتفتيش، على خلفية اختلاسها 70 مليون ليرة سورية، وفقًا لما نقلته صفحة “فرات بوست”.

وتتبع “هيئة المحروقات” لـ “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، التي أعلنت عن حكومة فدرالية مؤلفة من تسع وزارات، في اجتماع للمجلس العام التابع لها في عين عيسى بريف الرقة، في 3 من تشرين الأول عام 2018.

وتضم “الحكومة” أيضًا هيئة الداخلية، هيئة التربية والتعليم، هيئة الإدارات المحلية، هيئة الاقتصاد والزراعة، هيئة المالية، هيئة الثقافة والفن، هيئة الصحة والبيئة، هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل، هيئة المرأة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة