fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

صحيفة تنشر خريطة لانتشار فيروس “كورونا” حول العالم

انتشار فيروس "كورونا" في الصين 27 من كانون الثاني 2020 - (Singapore News Today)

انتشار فيروس "كورونا" في الصين 27 من كانون الثاني 2020 - (Singapore News Today).

ع ع ع

نشرت صحيفة “Bloomberg” اليوم، السبت 1 من شباط، خريطة لتعقب انتشار فيروس “كورونا” حول العالم، من أجل تنبيه المسافرين حول ما إذا كانت الدولة محل وجهة سفرهم، قد اكتشف فيها حالات مؤكدة مصابة بالفيروس أم لا.

وأشارت الصحيفة في رسم بياني إلى عدد الدول التي تحتوي على أعلى حالات الأشخاص المصابين بالفيروس في عام 2018.

وجاءت ووهان الصينية في المرتبة الأولى بـ 11 حالة لكل مليون شخص، تليها مدينة نيويورك الأمريكية بـ 8.9 حالة لكل مليون شخص.

وبحسب الصحيفة، أعلنت معظم شركات الطيران حول العالم، توقيف خدماتها الجوية من وإلى الصين، وتعطيل الرحلات التجارية العالمية.

وفي أكبر مدن العالم انخفض عدد رحلات الطيران إلى الصين لنصف ما كانت عليه قبل إعلان انتشار فيروس “كورونا”، في 30 من أيلول 2019.

ويشعر خبراء الصحة بالقلق من انتشار عدوى الفيروس بسرعة، إذ بلغ عدد الوفيات من الأشخاص المصابين بالفيروس الجديد 2.2% إلى الآن، بحسب ما جاء في الصحيفة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس 30 من كانون الثاني، أن فيروس “كورونا” أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين، منها دول عربية، بالوقت الذي أعلنت واشنطن عن اكتشاف سبع حالات مؤكدة مصابة بالفيروس.

ووفقًا للصحيفة، قيدت السلطات الصينية بعض مواطنيها السفر خارج بلادهم، منذ 23 من كانون الثاني الماضي، محاولةً منها لوقف انتشار المرض.

اقرأ أيضًا: ما فيروس “كورونا” الذي سبب 25 وفاة إلى الآن في الصين

وارتفع عدد ضحايا فيروس “كورونا” حول العالم إلى 259 شخصًا حتى الآن، فيما تم اكتشاف 11 ألفًا و955 حالة.

وأشارت المنظمة والصين معًا، في 28 من كانون الثاني الحالي، إلى أن عدد الحالات المبلغ عنها، بما فيها الحالات خارج الصين، تثير قلقًا بالغًا، لذلك يتعين التوصل إلى فهم أفضل لأنماط انتقال الفيروس وحدته بشكل عاجل من أجل توجيه البلدان الأخرى فيما يتعلق بتدابير التصدي المناسبة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة