كيف تسعى فرق إسبانيا الكبرى لتفكيك خط هجوم باريس سان جيرمان

مبابي وكافاني ونيمار (موقع برشلونة نوتيس)

مبابي وكافاني ونيمار (موقع برشلونة نوتيس)

ع ع ع

حاولت ثلاثة أندية إسبانية منذ صيف 2019، التعاقد مع ثلاثة لاعبين من نادي باريس سان جيرمان.

ويملك الفريق الفرنسي، والمملوك لـ”جهاز قطر للاستثمار” (صندوق سيادي تابع للحكومة القطرية)، خط هجوم ناري مكون من الفرنسي كيليان امبابي والبرازيلي نيمار دي سيلفا والأورغوياني إدينسون كافاني.

وحاول برشلونة في الصيف الماضي استعادة لاعبه نيمار دي سيلفا قبل أن تنهار المفاوضات بين الطرفين في الأمتار الأخيرة، وهو ما تكرر مع نادي أتلتيكو مدريد، والذي كان قريبًا من ضم كافاني إلى صفوفه في الانتقالات الشتوية الأخيرة 2020.

فيما تصف الصحف العالمية انتقال كيليان امبابي إلى صفوف ريال مدريد “بحلم فلورينتينو بيريز” رئيس النادي، كما تحدثت الصحف عن استراتيجية طويلة الأمد وضعها مدريد لضم الفرنسي الأغلى في العالم حاليًا.

رفض باريسي

المفاوضات مع نادي باريس سان جيرمان ليست سهلة، خاصةً مع محاولة النادي الفرنسي فرض نفسه كأحد الأندية الكبرى في أوروبا، وتجعل الوفرة المالية التي يملكها النادي أي مفاوضات معه معقدة.

أتلتيكو وكافاني.. انهيار المفاوضات في الأمتار الأخيرة

عانى نادي أتلتيكو مدريد من إصابات لاعبيه خلال الموسم الحالي، فكل من البرازيلي دييغو كوستا والبرتغالي جواو فيليكس مصابان، وألفارو موراتا يعاني من تراجع مستواه، وهو مادفع أتلتيكو مدريد لاستغلال اضطراب العلاقة بين كافاني وناديه، واقتراب انتهاء عقده لضمه إلى صفوف الفريق.

وينتهي عقد كافاني في 30 من حزيران 2020.

وأشارت صحف عالمية في شهر كانون الثاني إلى اقتراب إغلاق الصفقة بين الناديين، إلا أن المفاوضات انهارت في اللحظات الأخيرة.

وقالت صحيفة “DAILY MAIL” البريطانية، في 30 من كانون الثاني الماضي، إن كافاني ودع زملاءه في الفريق بالفعل، قبل أن تفشل الصفقة بسبب المطالب المالية للنادي الفرنسي.

من جهته نفى شقيق ووكيل أعمال كافاني، والتر فيرناندو التقارير التي تحدثت عن دوره في إفشال المفاوضات بسبب عمولته المرتفعة، معتبرًا أنه لو كان الأمر بيده لنقل شقيقه للعب في الدوري الإنجليزي، مع اهتمام مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيان للحصول على خدمات اللاعب، بحسب ما نقل موقع “GOAL” في 2 من شباط.

 

دراما الثلاثي نيمار- برشلونة- باريس

سيطرت أخبار عودة البرازيلي نيمار إلى ناديه السابق برشلونة على أخبار سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2019- 2020.

المفاوضات بين برشلونة وباريس استمرت لأسابيع، دون أن يصل الطرفان إلى أي نتيجة، ونجح النادي الفرنسي بالحفاظ على نجمه الذي دفع فيه 222 مليون يورو.

تقدم برشلونة بعرض بقيمة 170 مليون يورو تدفع على أجزاء، بينما طلب باريس سان جيرمان 100 مليون يورو بالإضافة إلى اللاعبين نيلسون سيمبدو وعثمان ديمبلي، بحسب ما نقلته صحيفة “سبورت” الكاتلونية، اليوم، في 28 من آب 2019، عبر موقعها الإلكتروني.

اقترح لاعبو نادي برشلونة الإسباني تخفيض عقودهم لتسهيل عملية انتقال اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، من صفوف باريس سان جيرمان إلى النادي الكاتلوني.

وقي مقابلة مع راديو “كادينا سير” الإسباني، قال مدافع نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، في 31 من تشرين الأول، “اقترحنا على الرئيس تعديل عقودنا، لأننا نعرف مسألة اللعب المالي النظيف”.

وأضاف المدافع الإسباني (32 عامًا)، “في النهاية نريد مساعدة النادي، وليست لدينا مشكلة، كنا نبحث عن حل أكبر من قضية تخفيض رواتبنا، وفي هذا اللحظة كان الأمر جيدًا، ولكن بعد ذلك حدثت مشاكل أخرى”.

ريال مدريد وامبابي.. حلم متبادل

لم يتوقف الفرنسي الشاب عن التصريحات والإشارات لريال مدريد، وهو مافعله النادي في المقابل، حول انتقال امبابي إلى السانتياغو برنابيو.

يعتمد الريال على الصبر في انتظار اقتراب انتهاء عقد اللاعب الذي يريده، ليضغط على ناديه ببيعه في مقابل مالي أقل، واستغلال حرصه على عدم خسارة لاعبه بالمجان.

وذكرت صحيفة “AS” الإسبانية، في 22 من أيار 2019، أن اللاعب الفرنسي الشاب رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وسبق ذلك تصريحات للاعب نفسه قال فيها “إن الوقت حان لتحمل المزيد من المسؤولية”، في إشارة إلى رغبته باهتمام أكبر حوله من قبل إدارة النادي.

وقال مراسل برنامج “الشرينغيتو” الإسباني، الأحد 2 من شباط، إن كيليان امبابي سأل زملاءه الإسبان في نادي باريس سان جيرمان عدة مرات عن مدينة مدريد وفريقها ونمط الحياة في إسبانيا.

كما صرح اللاعب بأن مسيرة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تعتبر مسيرة ملهمة له أكثر من مسيرة ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وهو ماتم تفسيره على أنها إشارة لريال مدريد، بحسب ما نقل موقع “GOAL” في 22 من كانون الثاني الماضي.

كما أشاد اللاعب الفرنسي بمواطنه المدرب زين الدين زيدان معتبرًا إياه “قدوته ومثله الأعلى مذ كان طفلًا”، فيما سبق الأخير مبابي بالتعبير عن محبته له بقوله “أنا معجب بمبابي منذ زمن طويل للغاية”، بحسب ما نقلت صحيفة “MARCA” الإسبانية في 25 من تشرين الثاني 2019.

 

القيمة السوقية للاعبين

تبلغ القيمة السوقية للنجوم الثلاثة مجتمعين 385 مليون يورو، بواقع 200 مليون قيمة امبابي، و160 مليون قيمة نيمار، و25 مليون يورو لكافاني.

وتبلغ القيمة السوقية للنادي ما يفوق مليار يورو، بحسب موقع “TRANSFER MARKET“.

وحقق الثلاثي سبعة ألقاب مع باريس سان جيرمان منذ صيف 2017 وحتى الموسم الحالي.

الثلاثي الناري الذي عول عليه سان جيرمان لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، والذي فشل في تحقيقه منذ تأسيسه عام 1970، حقق مع الفريق لقبي الدوري الفرنسي (موسم 2017- 2018 و2018- 2019)، ويتصدر النسخة الحالية 2019- 2020، بتحقيقه 55 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه، مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ43 نقطة.

وحقق الثلاثي لقب كأس فرنسا مرة واحدة في موسم 2017- 2018، إلى جانب كأس الرابطة الفرنسية، والسوبر الفرنسي ثلاث مرات متتالية (2017 وحتى 2020).



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة