fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منظمة الصحة العالمية: لا يوجد لقاح إلى الآن لمواجهة فيروس “كورونا”

سيارة اسعاف ضمن أعمال معالجة المصابين بفيروس "كورونا" في الصين 6 من شباط 2020 - (وكالة الأناضول)

سيارة اسعاف ضمن أعمال معالجة المصابين بفيروس "كورونا" في الصين 6 من شباط 2020 - (وكالة الأناضول)

ع ع ع

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم، الجمعة 7 من شباط، أنه “لا يوجد إلى الآن أي لقاح يعالج فيروس كورونا”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، في إطار سلسلة المؤتمرات الصحفية اليومية المخصصة لمتابعة تطورات انتشار فيروس “كورونا” عالميًا.

وقال غيبريسوس إن المنظمة تلقت حتى الآن تعهدات بمبلغ 110 ملايين دولار من قبل المانحين لمكافحة فيروس “كورونا”.

وأضاف المدير العام أن المنظمة تعتزم العمل على تسريع البحث والابتكار فيما يتعلق بإنتاج لقاحات مضادة لفيروس “كورونا” المستجد، وتتشارك العديد من الدول المعلومات الحيوية لفهم آلية انتشار الفيروس لإيقافه بشكل عاجل.

ويحتاج العالم، بحسب غيبريسوس، إلى 675 مليون دولار لإنتاج لقاح يمنع الفيروس من التفشي، ضمن خطة استعداد استراتيجية للأشهر الثلاثة المقبلة وضعت من قبل أعضاء المنظمة.

وأضاف، “نقبل دعم جميع الجهات الكبيرة والصغيرة، فكل دولار يحدث فرقًا”.

 

وستعقد المنظمة اجتماعًا آخر غدًا السبت، 8 من شباط، لاتفاق الأعضاء على جدول الأعمال والقرارات التي سيتم النظر فيها هذا العام، من أهمها الحالات الوبائية الطارئة شديدة الانتشار على أوسع نطاق.

اقرأ أيضًا: طرق الوقاية من فيروس “كورونا”

وتبرعت مؤسسة “غيتس الخيرية” (أمريكية خاصة) وحكومة اليابان بملايين الدولارات، تلبية لنداء المنظمة توفير 675 مليون دولار لإنتاج لقاح ضد فيروس “كورونا”، بحسب وكالة “الأناضول“.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في 30 من كانون الثاني الماضي، أن فيروس “كورونا” أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين، منها دول عربية.

وفي مؤتمر صحفي في جنيف السويسرية، قال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن “السبب الرئيس ليس ما يحدث في الصين، وإنما ما يحدث في دول أخرى”.

وأضاف غيبريسوس أن انتشار الفيروس “غير مسبوق وتمت مواجهته بشكل غير مسبوق”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة