fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة جامعية ممولة من مؤسسة “هاينريش بول” الألمانية

شعار مؤسسة "هاينريش بول"

شعار مؤسسة "هاينريش بول"

ع ع ع

أعلنت مؤسسة “هاينرش بول” في العاصمة الألمانية برلين عن منحة جامعية مفتوحة، مقدمة للطلبة من جميع الجنسيات عدا الألمانية، الحاصلين على القبول في برامج الدراسات العليا في إحدى الجامعات الحكومية الألمانية، وذلك للعام الدراسي 2020-2021.

ووفقًا للإرشادات الصادرة من وزارة التعليم والبحث الفدرالية الألمانية، تغطي المنحة كل مصاريف الدراسة (تمويل كامل)، لجميع التخصصات المتاحة في الجامعات الحكومية أو المعترف بها من قبل الدولة الألمانية.

وتقدم المنحة للطلبة المتقدمين لبرنامج الماجستير من خارج الاتحاد الأوروبي مبلغًا قدره 850 يورو شهريًا، بالإضافة إلى مختلف البدلات الفردية.

وكما تقدم المنحة للطلبة المتقدمين لبرنامج الدكتوراه من خارج الاتحاد الأوروبي مبلغًا قدره 100 يورو، بدل التنقل شهريًا، بالإضافة إلى مختلف البدلات الفردية.

وتمنح المنحة لمدة عامين في البداية، ويجوز تمديدها مرتين على الأكثر لنصف عام.

وتغلق بوابة التقديم للحصول على المنحة، في 1 من آذار القادم، ويمكن الاطلاع على آلية التقدم للمنحة الجامعية من هنا.

ما هي مؤسسة “هاينريش بول”

“هاينريش بول” (بالألمانية: Heinrich Böll Foundation)‏ والتي تعرف اختصارًا بـ (HBF) هي مؤسسة قانونية مستقلة ألمانية، تابعة لـ “حزب الخضر” الألماني، تأسست في عام 1997 بدمج ثلاثة مؤسسات مختلفة تحمل نفس الأهداف.

وتهدف المؤسسة التي حملت اسم الكاتب الألماني هاينريش بول (1917- 1985). تغيير النمط الاجتماعي حول قضايا تغير المناخ وتطوير السياسة الأوروبية نحو السلم والأمان.

وتهتم المؤسسة بمراقبة السياسات الخاصة بالتفريق بين الجنسين والدفاع عن حقوق المثليين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة