سامسونج “Galaxy Z Flip” في الأسواق قريبًا.. هل يتفوق على “آيفون”

هاتف سامسونج الجديد "Galaxy-Z-flip" القابل للطي-12 من شباط(Samsung)

camera iconهاتف سامسونج الجديد "Galaxy-Z-flip" القابل للطي-12 من شباط(Samsung)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة الهواتف العالمية “سامسونج” الكورية الجنوبية، إصدارات جديدة من هواتفها، أحدها قابل للطي وبميزات جديدة وحصرية منها للألعاب والأفلام.

وقال رئيس قسم تسويق منتجات “سامسونج” ريبيكا هيرست، في سان فرانسيسكو الأمريكية، إن هاتف “Galaxy Z Flip” يُطلق في الأسواق ابتداء من اليوم، الخيمس 13 من شباط، بسعر يبدأ من 1.380 دولارًا.

وأعلنت الشركة عن الهواتف في حفل لها أمس، الأربعاء 12 من شباط، أبرزت فيه ميزاتها وإمكانياتها،  وقال رئيس إدارة منتجات الهواتف المحمولة الأمريكية من سامسونج، درو بلاكارد، في أثناء العرض، “ستغير ميزة الجيل الخامس (5G)، والذكاء الصناعي، تمامًا من كيفية اللعب، وكيفية التواصل مع العالم من حولنا”.

كما قدمت “سامسونج” نموذجًا جديدًا لجهاز “Galaxy S 20 Ultra” لمجموعة الهواتف الذكية المتزامنة مع شبكات الاتصالات “5G” الجديدة.

وتقدمت شركة “سامسونج” على شركة “آبل” التي تصنع هواتف “iPhone”، بحسب ما قاله المحلل باتريك مورهيد، من شركة “Moor Insights & Strategy”، مضيفًا أن “آبل” تتجنب المخاطرة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالتصاميم هذه الأيام.

من أبرز الميزات الفنية والتقنية لهذا الهاتف

  • يتميز هاتف “Galaxy Z Flip” وفقًا لـ”سامسونج”، بجمعه بين الأداء الممتاز وميزات الأمان العالية، إضافة إلى الخدمات المتطورة مثل “Samsung Knox” و”Samsung Pay” و”Samsung Health”.
  • تسجل كاميراته فيديوهات بدقة “4k”، وميزة الشحن اللاسلكي السريع، وميزة “Wireless PowerShare8″، وقدرة على شحن “Galaxy Buds” و”Galaxy Watch” لاسلكيًا.
  • هيكله قابل للطي يحميه زجاج مقاوم للصدمات والخدوش بأبعاد 87.4/73.6/17.3 ملم.
  • شاشة أساسية مرنة قابلة للطي بمقاس 6.7 بوصة، ودقة عرض (2636/1080) بيكسل، تدعم تقنية Eye Care Display لحماية العين من الإشعاعات الضارة.
  • شاشة ثانوية صغيرة بمقاس 1.1 بوصة موضوعة على الجهة الخارجية للهيكل، مخصصة لعرض الوقت والإشعارات والمكالمات الواردة.
  • كاميرا أساسية مزدوجة العدسة بدقة (12+12) ميغابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 10 ميغابيكسل.
  • معالج ثماني النوى بتردد 2.9 غيغابايت.
  • ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت.
  • ذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت.
  • بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير.
  • حساس للبصمة مثبت على الحافة الجانبية للهاتف.
  • خدمات لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.
  • منفذ nano SIM ومنفذ eSIM.

شراكات كبيرة تعاونت ضمن خدمات الهاتف

وأعلنت شركة “سامسونج” أيضًا عن تعاون جديد مع شركة “Netflix” التلفزيونية العملاقة، وشركة “Microsoft” المتخصصة بالحواسيب، وشركة “Xbox” الخاصة لألعاب الفيديو.

وستوفر “Netflix”، في هاتف “Samsung S 20″، لمنشئي بعض برامجها الأصلية إنشاء المحتوى لمنصة البث العالمية.

واعتبر كبير مسؤولي التسويق في “Netflix”،جاكي لي جو، الشراكة مهمة وستوفر لملايين مستخدمي “سامسونج” في جميع أنحاء العالم أفضل تجربة ترفيهية.

وصممت لعبة السيارات “Forza Street” التابعة لشركة “Xbox”، للعب على هواتف S 20، وفقًا لشركة “سامسونج”.

وأكد رئيس تسويق القنوات المتنقلة الأمريكية، ديفيد بارك، أن هذه هي مجرد بداية شراكة الألعاب مع “Xbox”.

وروجت “سامسونج” أيضًا للعمل عن قرب مع “جوجل”، لدمج تقنية عملاق الإنترنت في هواتفها الذكية الجديدة، مثل تخصيص محتوى “YouTube” للعرض على “Z Flip” القابل للطي.

وقالت المحللة، كارولينا ميلانيسي، “أعتقد أن لعبة الشراكة كانت قوية للغاية اليوم، وإن وجود جوجل يعد أمرًا كبيرًا، يبدو أنهما يقتربان من بعضهما”.

والسبب في ذلك أن الحواجز التي فرضتها حكومة الولايات المتحدة على توفير شركة “جوجل” التكنولوجيا الخاصة بها، إلى شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية “Huawei”، لعبت دورًا في العلاقة الأكثر جدية مع “سامسونج”، بحسب رأي ميلانيسي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة