fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

إحداهما تحمل أكثر عدد من المصابين بعد الصين

حظر سفينتين من الرسو على البر بسبب “كورونا”

سفينة " The Diamond Princess"، التي تحمل أكبر عدد من المصابين في فيروس كورونا خارج الصين، والمحظورة على شواطئ اليابان-12 من شباط(Getty İmages).

سفينة " The Diamond Princess"، التي تحمل أكبر عدد من المصابين في فيروس كورونا خارج الصين، والمحظورة على شواطئ اليابان-12 من شباط(Getty İmages).

ع ع ع

حُظرت سفينتان سياحيتان ضخمتان من الرسو على الموانئ بأكثر من دولة، بسبب إصابة أفراد على متنهما بفيروس “كورونا” (كوفيد-19).

الأولى سفينة “The Diamond Princess” البريطانية التي تعتبر أكبر مكان لانتشار المرض في العالم بعد الصين، والأخرى هي السفينة الهولندية الضخمة “MS Westerdam”.

وعنونت وكالة “أسوشيتد برس” العالمية اليوم، الخميس 13 من شباط، تقريرها الذي يصف حالة سفينة “The Diamond Princess” الموبوءة، بـ”الخوف والملل والمغامرة تملأ سفينة الحجر الصحي كل يوم”.

“The Diamond Princess”

وُضعت “The Diamond Princess” البريطانية، تحت الحظر الصحي في ميناء مدينة يوكوهاما اليابانية بعد رفض السلطات استقبالها، منذ 4 من شباط الحالي، وذلك لوجود أشخاص فيها مصابين بفيروس “كورونا” (كوفيد-19)، وليس من المقرر أن يتم رفع الحظر، حتى 19 من شباط االحالي.

وازدادت أعداد المصابين بـ”كورونا” في السفينة اليوم، بتسجيل 44 حالة أخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 219 مصابًا، لتصبح أكبر مكان لانتشار الفيروس خارج الصين.

ويوجد في السفينة أكثر من ثلاثة آلاف و700 راكب إضافة إلى طاقم السفينة، وهم جميعًا عالقون على متنها، بحسب “CNN“.

الركاب المصابون بمرض فيروس كورونا(كوفيد-19)، 11 من شباط- (AP)

الركاب المصابون بفيروس “كورونا” (كوفيد-19)، 11 من شباط (AP)

وقال السفير الهندي في اليابان، سانجاي كومار، شبكة “CNN“، اليوم، إنه على الرغم من اعترافه بالمخاطر الناجمة عن تناول الطعام بشكل جماعي في السفينة، ليس لديه سبب للاعتقاد أن الطاقم في خطر.

وتدخل السفير كومار لوجود 132 شخصًا هنديًا من طاقمها، كأكبر عدد من الجنسيات التي على متنها، بحسب “CNN”.

بينما أعرب حارس الأمن في  السفينة، سونالي ذاكار، عن قلقه من أن الفيروس يمكن أن ينتشر بين أفراد الطاقم، وخاصة عندما يزيلون أقنعتهم لتناول الطعام معًا، بحسب “CNN”.

ويستمر الحجر الصحي على سفينة “الأميرة الجوهرة” في ميناء يوكوهاما اليابانية، منذ 4 من شباط الماضي، إلى اليوم، وتتزايد أعداد المصابين بالفيروس يوميًا 44 شخصًا، وقال السفير، “ليس لدي أي سبب للاعتقاد بأنهم في خطر، لأنهم يتبعون البروتوكولات الصحية اليابانية”.

امرأة تحمل قطعة قماش بسفينة "The Diamond Princess"، وقت مغادرة السفينة مكتوبة عليها أثناء الحجر الصحي على متن السفينة في ميناء يوكوهاما بالقرب من طوكيو، "الحياة على متن سفينة الرحلات الفاخرة، التي تضم عشرات الحالات من فيروس كورونا، يمكن أن تخلق الخوف والإثارة والملل وتملئ النفس-11 من شباط (AP)

امرأة تحمل قطعة قماش في سفينة “The Diamond Princess”، وقت مغادرة السفينة، في أثناء الحجر الصحي على متن السفينة بميناء يوكوهاما بالقرب من طوكيو، مكتوب عليها “الحياة على متن سفينة الرحلات الفاخرة، التي تضم عشرات الحالات من فيروس كورونا، يمكن أن تخلق الخوف والإثارة والملل وتملأ النفس”، 11 من شباط (AP)

ويُفحص الآن كل شخص فوق سن 80 عامًا بحثًا عن حاملي فيروس “كورونا الجديد”، بحسب القبطان ريفيرا، ليتم إخراجهم من السفينة في حال ظهور نتائج الفحص بعدم الإصابة.

ولن يُسمح لأي شخص بالنزول من السفينة إن كان على اتصال وثيق بشخص آخر أثبت فحصه أنه مصاب بالفيروس.

وسيستمر نقل الركاب الذين ثبتت إصابتهم بالمرض إلى المستشفيات المحلية.

وأكد القبطان أنه يتعين على هؤلاء المسافرين البقاء في “منشأة سكنية تديرها الحكومة اليابانية”، حتى نهاية الحجر الصحي.

سفينة “MS Westerdam”

السفينة "The Westerdam"تبحر قبالة سيهانوكفيل في كمبوديا-13 من شباط (AP)

السفينة “The Westerdam”تبحر قبالة سيهانوكفيل في كمبوديا- 13 من شباط (AP)

رُفض رسو سفينة “The Westerdam” الهولندية، من قبل سلطات أربع دول، على الرغم من عدم وجود أي حالة إصابة بفيروس “كورونا”، قبل أن تسمح كمبوديا أخيرًا للسفينة بالرسو على شواطئها، اليوم.

وسيتم فحص ركابها قبل تأمين نقلهم إلى البر من قبل السلطات الكمبودية.

على متن السفين ألف و455 مسافرًا، من بينهم 650 أمريكيًا، و802 من أفراد الطاقم، بحسب “CNN”.

غادرت  السفينة السياحية سنغافورة، في 16 من كانون الثاني الماضي، واستمرت رحلتها البحرية 14 يومًا، إلى أن غادرت هونغ كونغ، في 1 من شباط الحالي.

كان من المقرر أن تنهي الرحلة خط سيرها في يوكوهاما باليابان، في 15 من شباط الحالي، لكن تم رفض دخولها الميناء الياباني رغم عدم وجود حالات مؤكدة لفيروس “كورونا” على متنها.

ثم مُنعت من دخول الفلبين وتايوان وتايلاند، بسبب المخاوف من وجود الفيروس على متنها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة