من بينهم

الدفاع التركية تهدد من لا يمتثل لوقف إطلاق النار في إدلب

camera iconوزير الدفع التركي، خلوصي آكار، برفقة عدد من الضباط الأتراك 9 من شباط 2020 (صحيفة حرييت)

tag icon ع ع ع

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إن تركيا ستتخذ الإجراءات ضد أي أحد لا يمتثل لوقف إطلاق النار في إدلب، بمن فيهم “المتطرفون”.

تصريحات الوزير التركي جاءت اليوم، الخميس 13 من شباط، خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة دفاع “الناتو” في بلجيكا، ونقلت تفاصيله وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف آكار، “نرسل قوات إضافية في إدلب لضمان وقف إطلاق نار مستدام، وسوف نكون في المنطقة لمراقبته، وسنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي أحد لا يمتثل له، بمن فيهم الراديكاليون”.

واعتبر الوزير التركي أن هجمات النظام “زادت التطرف” في المنطقة وتسببت بهجرة مليون سوري في ظروف الشتاء القاسية، “ليس لمناطق النظام فحسب بل إلى تركيا أيضًا”.

وتأتي تصريحات آكار في ظل تصعيد عسكري بمحافظتي إدلب وحلب، إثر محاولة النظام السوري التقدم، على حساب فصائل المعارضة.

وسيطر النظام السوري على طريق حلب- دمشق الدولي (M5)، وعلى قرى ومدن استراتيجية في ريف حلب الغربي وريفي إدلب الجنوبي والشرقي، رغم التعزيزات العسكرية التركية، ونقاط المراقبة الجديدة في المنطقة.

وقتل 13 جنديًا تركيًا وأصيب 41 بقصف لقوات النظام، تبعه تهديد تركي بشن عملية واسعة في إدلب، في حال لم تنسحب قوات النظام إلى خلف النقاط التركية.

وتتزامن التطورات العسكرية مع تصريحات أمريكية داعمة للحليف التركي في إدلب، إذ قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، فور وصوله إلى أنقرة أمس، “اليوم تواجه حليفتنا تركيا تهديدًا حقيقيًا في إدلب من قبل النظام السوري وروسيا”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة