fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد تهديدات تركيا.. الأسد يريد “السيطرة على كامل سوريا”

بشار الأسد وعلي لاريجاني - 16 من شباط 2020 (رويترز)

بشار الأسد وعلي لاريجاني - 16 من شباط 2020 (رويترز)

ع ع ع

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد، إنه قواته عازمة على السيطرة على كامل سوريا، بدعم من الطيران والجنود الروس.

وأضاف الأسد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الإيراني الأعلى، علي لاريجاني، اليوم، الأحد 16 من شباط، إن “الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية”.

واتهم الأسد “دول معادية للشعب السوري” بمحاولة حماية “الإرهابيين”، حسب ما نشرته صفحة رئاسة الجمهورية عبر “فيس بوك”.

تصريحات الأسد، جاءت بعد تهديدات من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشن عملية عسكرية ضد قوات النظام السوري في إدلب وحلب، في حال لم تنسحب قبل نهاية الشهر الحالي، إلى حدود اتفاق “سوتشي” الموقع بين روسيا وتركيا.

وكان أردوغان قد جدد تهديده للنظام السوري أمس، مضيفًا أن “النوم في سلام حرام علينا حتى تخليص سوريا من ظلم النظام والمنظمات الإرهابية”.

وأصر أردوغان على المهلة التي أطلقها سابقًا، وهي انسحاب قوات النظام قبل نهاية الشهر الحالي من المناطق التي سيطر عليها خلال الأسابيع الماضية، في إدلب وحلب.

وخرقت قوات النظام خرقت بدعم الطيران الروسي اتفاقية “سوتشي” الموقعة بين روسيا وتركيا، وسيطرت على مساحات واسعة من مناطق المعارضة، وخاصة الطريق الدولي دمشق- حلب (M5).

وجاء التهديد التركي بعد مقتل 13 جنديًا تركيًا بقصف لقوات النظام على نقاط المراقبة التركية، قابله إرسال أرتال عسكرية تركية بشكل كبير إلى المنطقة، لدعم فصائل المعارضة في التصدي لتقدم النظام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة