fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تنفي مشاركتها إلى جانب النظام في معارك حلب وإدلب

عناصر من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) في دير الزور (رويترز)

ع ع ع

نفى المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، كينو غابرييل، مشاركتهم في المعارك الجارية في أرياف حلب وإدلب مع قوات النظام السوري ضد فصائل المعارضة.

وقال غابرييل اليوم، الأحد 16 من شباط، عبر حساب المكتب الإعلامي لـ”قسد” في “فيس بوك”، “‏إننا في قوات سوريا الديمقراطية نؤكد أن هذه الأخبار عارية عن الصحة”.

تصريح للرأي العام تداولت وسائل الإعلام أخبار عن مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في العمليات العسكرية في مناطق إدلب وغرب…

Gepostet von ‎مكتب الإعلام لقوات سوريا الديمقراطية‎ am Sonntag, 16. Februar 2020

وجرى حديث، أمس السبت، من قبل ناشطين عن مشاركة “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تعد العمود الفقري لـ”قسد” إلى جانب قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في المعارك الدائرة في ريفي حلب وإدلب.

وقال الناشطون، إن “الوحدات” سلمت النظام عددًا من المواقع في مناطق سيطرتها غربي مدينتي نبل والزهراء، خلال الأيام القليلة الماضية، تمهيدًا لفتح محاور قتال جديدة ضد الفصائل.

وسبق وأن شاركت “الوحدات” في معارك إلى جانب النظام، كما حدث حين سيطر الأخير على الأحياء الشرقية لحلب في 2016.

وبعد أن توقفت عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا بمشاركة “الجيش الوطني السوري” في 9 من تشرين الأول 2019، تمكن النظام من عقد اتفاق مع “الإدارة الذاتية” في 13 من الشهر نفسه، أتاح له الدخول إلى مناطق “قسد”.

ومع دخول قوات النظام إثر توقف “نبع السلام” في اتفاق روسي تركي في 22 من تشرين الأول 2019، جرت عدة معارك بين “قسد” وقوات النظام من جهة و”الجيش الوطني” والقوات التركية من جهة أخرى في ريفي الرقة والحسكة، وفق ما أكده الناطق باسم “الجيش الوطني” الرائد يوسف حمود لعنب بلدي في وقت سابق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة