fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

شهر صعب ينتظر لامبارد مع تشيلسي

فرانك لامبارد مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي خلال لقاء كأس السوبر الأوروبي أمام ليفربول- 14 من آب 2019 (AP)

ع ع ع

ينتظر نادي تشيلسي الإنجليزي شهرًا صعبًا في المنافسات المحلية والأوروبية، إذ يخوض نادي العاصمة لندن عدة مباريات متتالية تؤثر على خطواته في البطولات التي يصارع عليها.

وخلال شهر واحد سيلتقي تشيلسي مع فرق توتنهام وبورنموث وإيفرتون وأستون فيلا ومانشستر سيتي في منافسات الدوري الإنجليزي، يتخللها مواجهة ليفربول في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الصعيد القاري، يواجه تشيلسي بايرن ميونيخ الألماني ذهابًا وإيابًا في دوري أبطال أوروبا في 25 من شباط الحالي و18 من آذار المقبل.

مواجهات محلية مثيرة

يحتل تشيلسي المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفارق تسع نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، ونقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الخامس، وعن شيفيلد يونايتد صاحب المركز السادس بنقطتين، وثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع.

الفارق البسيط بين المركزين الرابع والسابع، يضع ضغطًا كبيرًا على لامبارد مدرب الفريق في مسعاه لضمان التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، مع تبقي 12 جولة على نهاية الموسم، ومع عدم تأكيد حرمان مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، من المشاركة الأوروبية في موسم 2020- 2021 حتى الآن.

أهم المباريات المقبلة هي التي ستجمع تشيلسي مع توتنهام، في 22 من شباط الحالي، إذ إن خسارة البلوز تعني خسارته للمركز الرابع لمصلحة أولاد مورينهو.

يتساوى الفريقان بعدد الأهداف المسجلة لهذا الموسم، إذ سجل كلاهما 43 هدفًا، وهما متقاربان دفاعيًا مع تلقي تشيلسي 36 هدفًا، بينما تلقى توتنهام 34 هدفًا.

ويملك تشيلسي أفضلية فيما يتعلق بإصابات اللاعبين لدى الطرفين، ففي الوقت الذي يغيب لاعبا خط الوسط تشيك وجينكل عن تشيلسي، يغيب هداف توتنهام هاري كين، إلى جانب مين سون الجناح الأيسر، وموسى سيسوكو لاعب خط الوسط.

ويعد كل من كين وسون، من أهم لاعبي توتنهام وأسلحته الهجومية.

كما يلتقي تشيلسي مع ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي، في 3 من آذار المقبل، في مباراة صعبة على البلوز مع توهج ليفربول محليًا واقترابه من لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، لينتقل إلى مواجهة إيفرتون في الدوري مجددًا، في 8 من آذار المقبل.

وبعد مباراة الإياب مع البايرن، التي سيخوضها البلوز خارج ملعبه، يلتقي تشيلسي في 21 من آذار المقبل مع مانشسر سيتي، صاحب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي مع مدربه بيب غوارديولا.

مباراة معقّدة مع البايرن

تتبع مباراة تشيلسي مع توتنهام، مواجهة أخرى من العيار الثقيل مع بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وهي مباراة لا يمكن التكهن بنتيجتها.

من جهة أخرى يحتل بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني بعد بداية متعثرة أدت إلى إقالة مدربه كوفاتش.

ويبتعد البايرن بصدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن لايبزيغ الذي يقدم موسمًا استثنائيًا، وبفارق أربع نقاط عن بروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

سجل البايرن خلال الموسم الحالي 62 هدفًا، وتلقى 24 هدفًا فقط.

وتبادل الفريقان الفوز في آخر مواجهتين بينهما، إذ خطف تشيلسي لقب دوري الأبطال من البايرن في عام 2012، والتقى الفريقان مجددًا في نهائي السوبر الأوروبي عام 2013 واستطاع البايرن رد الدين.

بينما سيلتقي الفريقان في لقاء الإياب في 18 من آذار المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة