fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

دمشق تشهد التفجير الرابع خلال أسبوعين

مواطنون في ساحة المرجة بدمشق عقب انفجار عبوة ناسفة- 20 من شباط 2020 (وحيدة يزبك)

ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة في العاصمة السورية (دمشق)، في رابع تفجير خلال أسبوعين، ما أدى إلى إصابة شخصين، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وبحسب ما نقلته الوكالة عن وزارة الداخلية، فإن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، الخميس 20 من شباط، داخل سيارة “بيك آب” في منطقة المرجة بدمشق ما أدى إلى إصابة شخصين.

في حين قال موقع “صوت العاصمة”، الذي يغطي أخبار دمشق، إن منطقة الانفجار شهدت حركة سيارات، مشيرًا إلى أنه بحسب المعلومات الأولية فإن السيارة المستهدفة تتبع لميليشيا “الدفاع الوطني”.

وهذا التفجير الرابع الذي تشهده العاصمة دمشق خلال أسبوعين، إذ انفجرت عبوة ناسفة بسيارة “بيك آب” خلف حديقة الجلاء بالمزة في دمشق، في 10 من شباط الحالي، ما أدى إلى إصابة شخص.

كما أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة، في شارع خالد بن الوليد بدمشق، في 6 من شباط الحالي.

ولا تتبنى أي جهة هذه التفجيرات، في حين يتهم النظام السوري من يصفهم بـ”الإرهابيين” بالمسؤولية عنها، على الرغم من عدم وجود أي عناصر تابعة لتنظيمات أو فصائل المعارضة حول دمشق.

وكانت العاصمة دمشق شهدت خلال السنوات الماضية عدة تفجيرات أودت بحياة العشرات، كان أعنفها في 21 من شباط 2013، عندما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة المزرعة.

وأدى الانفجار حينها إلى مقتل ما يزيد على 60 شخصًا وإصابة أكثر من 200 شخص، واتهم النظام آنذاك “مجموعات إرهابية” مرتبطة بتنظيم “القاعدة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة